العدد 4310 - الأربعاء 25 يونيو 2014م الموافق 27 شعبان 1435هـ

"ديار المحرق" تحتفل بوضع حجر الأساس لمدينة التنين الصينية

تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء

تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، احتفلت شركة ديار المحرق، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، بوضع حجر الأساس للمرحلة الأولى من مدينة التنين الصينية التي تقع في قلب المخطط الرئيسي لديار المحرق، وذلك اليوم الخميس (26 يونيو/ حزيران 2014).

و قد حضر الاحتفال عدد من أصحاب السعادة الوزراء، وسعادة سفير جمهورية الصين الشعبية الصديقة لدى مملكة البحرين، و أعضاء المجلس البلدي بمنطقة المحرق، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين.

و قد أسندت شركة ديار المحرق أعمال إنشاء المرحلة الأولى من مدينة التنين الصينية إلى شركة ناس للمقاولات، و ذلك في شهر مايو 2014. و من المقرر أن ينتهي العمل من المرحلة الأولى في  منتصف العام المقبل 2015. وستقوم بأعمال تطوير المشروع شركة دراجون سيتي، وهي شركة تابعة لشركة ديار المحرق ذ.م.م أما إدارة أعمال المرحلة الأولى، فتم إسنادها إلى شركة تشاينامكس.

ويعتبر مشروع مدينة التنين الصينية الأول من نوعه في مملكة البحرين، وهو يفتح آفاقاً لفرص واعدة من النمو والابتكار في مجال البيع بالجملة والتجزئة للمنتجات، وذلك للمستهلكين المحليين والسائحين. وتبلغ مساحة مدينة التنين الصينية التي تقع في الركن الجنوبي الغربي من مدينة ديار المحرق 115 ألف متر مربع. كما تُعد مدينة متميزة ذات طابع صيني فريد من نوعه.  ويستوعب المشروع  700 متجر من متاجر التجزئة، ويضم منطقة مخصصة للمخازن تبلغ مساحتها حوالي خمسة آلاف متر مربع. كما يحتوي المشروع على شارع مخصص للمطاعم تبلغ مساحته ستة آلاف متر مربع، وموقف رحب  للسيارات يستوعب 1,500 من سيارات العملاء.

وبهذه المناسبة، أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة عن سعادته باحتضان مملكة البحرين لأحد أشهر المشاريع الصينية، مؤكداً معاليه أن سياسة الحكومة الموقرة تقوم على اجتذاب الاستثمار الأجنبي وتوظيفه عبر مشاريع متميزة تخدم الاقتصاد الوطني وتسمح بتوفير المزيد من فرص العمل، فضلاً عن تلبية الحاجة الاستهلاكية.

وقال: "يأتي مشروع مدينة التنين الصينية ليتوج ويضفي المزيد من القوة والمتانة على العلاقات البحرينية – الصينية التي ازدهرت نتيجة للزيارة المثمرة التي أجراها حضرة صاحب الجلالة العاهل المفدى إلى بكين مؤخراً والتقى خلالها فخامة الرئيس الصيني، وانتهت بتأكيد الطرفين على أهمية دعم وتطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك بين البلدين الصديقين".

 من جانبه، صرَّح رئيس مجلس إدارة شركة ديار المحرق عبد الحكيم الخياط قائلاً:" تعد مراسم وضع حجر الأساس لمدينة التنين الصينية  بمثابة انطلاق سلسلة من الإنجازات الملموسة لشركة ديار المحرق. فنحن نضع شركة ديار المحرق في المكانة المرموقة التي تستحقها، فهي تعد عنصراً فعالاً  له دوره الحيوي تجاه التطور الاقتصادي في البحرين. و من خلال هذه المراسم نستطيع القول إننا نخطو خطوات واثقة تجاه تحقيق أهدافنا المرجوة . وأؤكد أيضاً على دورنا المهم من أجل تطوير المملكة و جعلها وجهة عالمية  للأنشطة التجارية ".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق ماهر الشاعر: "ستقوم  مدينة التنين الصينية بإتاحة العديد من الفرص الفريدة من نوعها ، كما ستفتح الباب على مصراعيه إلى منتجات جديدة  بهدف  أن تفي بمتطلبات المستهلكين المتنوعة  في سوق البحرين. ومن المقرر أن تحتوي مدينة التنين الصينية على مختلف المنتجات الصينية مثل الأجهزة والأدوات المنزلية ومواد البناء والأثاث ولعب الأطفال والآلات والملابس والمنسوجات والأحذية وكافة أنواع السلع. ونحن نهدف إلى أن نجعل مدينة التنين الصينية الوجهة  الأساسية التي تلبي كافة متطلبات المستهلكين. وتعد مراسم وضع حجر الأساس اليوم الإشارة الأولى لانطلاق رحلتنا كمطور استراتيجي ذي رؤية ابتكارية مستقبلية في المملكة".

وأضاف ماهر الشاعر قائلاً: "ومن المقرر أن تنتهي أعمال المرحلة الأولى من مدينة التنين الصينية والتي تشمل المجمع التجاري في منتصف العام 2015، وفي مرحلة لاحقة سيجري العمل في (شارع المطاعم الآسيوية) والذي يمتد على مساحة ستة آلاف متر مربع، ليكون مكاناً رائعاً يستطيع مرتادوه أن ينعموا بأروع أصناف المأكولات الآسيوية الممتعة".

والجدير بالذكر أن مشروع مدينة التنين الصينية تم إطلاقه في مايو 2012 فكان ثمرة تعاون الاتفاقية التي أبرمت بين شركة ديار المحرق و شركة (Chinamex). وأسندت أعمال التصميم والإشراف إلى شركة دار الخليج للهندسة. أما الخدمات الاستشارية الخاصة بالتكلفة، فقد أسندت إلى شركة (Baker,Wilkins& Smith Middle East - BWS) وتم تعيين شركة (Cluttons) كالشركة المسؤولة عن عمليات التأجير في البحرين. وقد طرحت مناقصة لإنشاء المجمع التجاري بهدف أن يتم تأجيره بالكامل مسبقاً لتجار التجزئة و المستأجرين من الصين والبحرين.







التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً