العدد 4310 - الأربعاء 25 يونيو 2014م الموافق 27 شعبان 1435هـ

فوز البرتغال على غانا يطيح بالفريقين خارج كأس العالم

برازيليا - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

سجل كريستيانو رونالدو هدفه الأول في البطولة ليقود البرتغال للفوز 2-1 على غانا اليوم الخميس (26 يونيو / حزيران 2014) لكن خرج الفريقان من كأس العالم لكرة القدم في البرازيل بعدما تمسك المنتخب الامريكي بالمركز الثاني في المجموعة السابعة رغم هزيمته أمام المانيا.

وبدأت البرتغال المباراة بقوة ليسدد رونالدو في العارضة قبل ان يوجه ضربة رأس من مدى قريب في اتجاه الحارس فاتاو داودا مباشرة ثم وضع جون بوي مدافع غانا الكرة في مرمى فريقه بطريق الخطأ في الدقيقة 31.
وحاول بوي ابعاد تمريرة عرضية من الظهير ميجيل فيلوسو لكن الكرة اصطدمت بركبته وبالعارضة قبل ان تسكن الشباك.
وجاء الهدف الأول للبرتغال بعدما اصطدمت تمريرة من لاعبي غانا أثناء محاولة شن هجمة مرتدة بالحكم البحريني نواف شكر الله.
وتحسن أداء غانا في الشوط الثاني لتدرك التعادل عبر ضربة رأس من اسامواه جيان اثر تمريرة عرضية متقنة من كوادو اسامواه في الدقيقة 57.
وأرسل جيان تمريرة عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء بعد قليل الى زميله عبد المجيد واريس الذي وضع الكرة خارج المرمى بضربة رأس من مدى قريب وسط ذهول الجميع.
وهز رونالدو أفضل لاعب في العالم الشباك أخيرا في الدقيقة 80 من مدى قريب بعدما فشل حارس غانا في الامساك بالكرة لتصل مباشرة الى مهاجم ريال مدريد الاسباني.
وكاد رونالدو ان يحرز هدفا اخر بعد عدة دقائق لكن حارس غانا تصدى لمحاولته كما أبعد فرصة أخرى من قائد البرتغال في المراحل الأخيرة من اللقاء.
لكن البرتغال التي خسرت 4-صفر أمام المانيا في المباراة الأولى كانت بحاجة لانتصار أكبر كي تتخطى فارق أهداف المنتخب الامريكي.
وأكمل الخروج من كأس العالم معاناة غانا على مدار يومين بعد خلاف في صفوف الفريق بسبب مستحقات مالية للاعبين واستبعاد ثنائي خط الوسط كيفن برينس بواتنج وسولي مونتاري من المنتخب لأسباب انضباطية قبل ساعات من انطلاق مباراة اليوم.
وتصدرت المانيا المجموعة بسبع نقاط وستتقابل في دور الستة عشر مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثامنة التي تضم بلجيكا وروسيا والجزائر وكوريا الجنوبية بينما سيلعب المنتخب الامريكي مع المتصدر.
وتساوى المنتخب الامريكي مع البرتغال برصيد أربع نقاط لكل منهما فيما تذيلت غانا الترتيب ولها نقطة واحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً