العدد 4333 - الجمعة 18 يوليو 2014م الموافق 20 رمضان 1435هـ

الاستحمار الصامت

مالك عبدالله malik.abdulla [at] alwasatnews.com

.

للاستحمار أنواع كثيرة على ما يبدو، فمن الاستحمار السياسي وصلنا هذه الأيام للاستحمار الصامت، غير أن العذر هنا للحمار فهو حيوان خلقه الله وظلت البشرية حتى اليوم تستفيد منه حتى أنه ساهم في نجاح الانتخابات الرئاسية في أفغانستان الأخيرة بنقله لصناديق الاقتراع إلى المناطق التي لا تصلها المواصلات.

كما أن الحمار يعرف بأنه صبور فضلاً عن حفظه للطريق الذي يسير عليه، غير أن المستحمرين لا فائدة ترجى منهم. وخصوصاً المستحمرين استحماراً صامتاً شبيهاً بصمت المسدسات المزودة بكاتم الصوت.

فهؤلاء ليست لديهم ذرة حياء، بل إن قبحهم وسخفهم واستهبالهم وصل حد الوقاحة الغبية، ولكن هل يستحي من كان عميلاً للكيان الصهيوني؟، من يتآمر على أهله وبلده من أجل المال يريد أن يعلم البحرينيين معنى المواطنة والعروبة والإسلام.

فليس لنا إلا أن نقابل الاستحمار الصامت بالاستحمار الآخر وهو الاستحمار التكفيري. فهما يتقابلان وكل منهما يتسابق من أجل أن يعلم البحرينيين معنى الوطنية ويريد منهم التوبة.

لك الله يا شعب البحرين، حتى يريد سخيف ارتدى خرقة فوق رأسه، وآخر تكفيري تعليمك معنى الإسلام والوطنية.

وقفات

- وصل السخف بالبعض أن يتمنى سحق قطاع غزة بشيوخه ونسائه وأطفاله وبكل ما فيه من أجل أن ينتقم من حركة هنا أو تجمع هناك، والقول إن العقول والنفوس تحتاج إلى إعادة صياغة.

- قالت السعودية على لسان عضو مجلس الشورى السعودي وخبير الفقه بجامعة الدول العربية عيسى الغيث إن قيمة مئات الملايين من الأمتار المربعة التي استعادتها وزارة العدل «المستولى عليها» في مكافحتها للفساد تناهز 400 مليار.

والسؤال: لدينا نتائج واضحة للجنة التحقيق النيابية في الأملاك العامة والخاصة لأراضٍ تبلغ مساحتها 65 كيلومتراً مربعاً بقيمة تصل إلى 15 مليار دينار، أين وصلت تلك الأراضي؟، هل تمت إعادتها إلى ملكية الدولة؟، وخصوصاً في ظل الأزمة الإسكانية وأزمة الدين العام التي تعصف بالبحرين وتهدد الاقتصاد والعباد.

إذا طالب أحد ولو برغيف خبز واحد فقط، قلتم الإقليم ودول الخليج والارتباط بيننا وبينهم، ولا يمكن تلبية هذا المطلب، فها هي دول الخليج وفي مقدمتها السعودية تعيد الأراضي لملكية الدولة فأين أراضي الدولة في البحرين؟، هل أعيدت لها؟.

ها هي دول الخليج تجري تغييرات في الوزراء والمسئولين لارتكابهم أخطاء، فلماذا يظل وزراؤنا مثبتين في مواقعهم حتى لو فعلوا ما فعلوا!.

الجدار اللي تعتمدون عليه كحجة ليس له وجود بل هو جدار وهمي خيالي.

إقرأ أيضا لـ "مالك عبدالله"

العدد 4333 - الجمعة 18 يوليو 2014م الموافق 20 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:59 ص

      اين القانون

      يا زعم دولة المؤسسات والقانون الفاسدين محميين بإسم القانون

اقرأ ايضاً