العدد 4336 - الإثنين 21 يوليو 2014م الموافق 23 رمضان 1435هـ

«الاقتصاديين البحرينية» تزكي مجلس إدارتها... وتمنح الصايغ «ولاية ثانية»

جعفر الصايغ
جعفر الصايغ

أنهت جمعية الاقتصاديين البحرينية، انتخاب مجلس إدارتها للدورة المقبلة، وذلك عن طريق التزكية التي أفرزت دخول وجوه جديدة، فيما جددت اختيار جعفر الصايغ رئيساً لها.

وأجرى مجلس الإدارة، أمس الإثنين (21 يوليو/ تموز 2014)، اجتماعاً بغرض توزيع بقية المناصب، في ظل تأكيد بيان للجمعية على أن «الحماس يطغى على الأعضاء، والأفكار التطويرية كثيرة»، مشيرة إلى أن اجتماع الجمعية العمومية للجمعية بتاريخ 15 يوليو الجاري، تضمن مناقشة التقريرين الأدبي والمالي، إضافة للصعوبات والتحديات التي تواجهها الجمعية».

وأضاف البيان الذي تلقت «الوسط» نسخة منه، أن الاجتماع اشتمل، إلى جانب ذلك، على جملة من الأفكار التي تعتزم الجمعية تنفيذها في الفترة المقبلة، بما في ذلك إنشاء وحدة للتدريب والأبحاث، وسط توقعات بتبني مجلس الإدارة للفكرة والعمل على تنفيذها.

وتابع «علاوة على ذلك، سيعمل مجلس الإدارة على الإعداد للمؤتمر الرابع للجمعية، والاستمرار في عقد الدورات التدريبية والندوات، على أمل أن يتم تفعيل دور الجمعية بمستويات أكثر، وصولاً لتوسيع دائرة العضوية وجذب أعضاء جدد».

وجدد الحديث عن دور الجمعية، والذي يتركز حول إبراز الدور الحضاري لعلم الاقتصاد في تنمية الإنسان الشاملة، والمساهمة الإيجابية مع مؤسسات الاقتصاد الوطني المختلفة، لدفع عجلة التنمية الاقتصادية في البحرين والنهوض الواعي بكل نواحي الحياة الاقتصادية فيها.

وأشار إلى أن الجمعية تعتمد على جملة وسائل لتحقيق أهدافها، ويشمل ذلك إعداد ونشر البحوث والدراسات والمجلات والنشرات الاقتصادية، وإقامة المحاضرات والندوات والحلقات الدراسية الاقتصادية، إضافة إلى عقد المؤتمرات الاقتصادية ذات العلاقة بأهداف الجمعية والمشاركة فيما يعقد داخل البحرين وخارجها.

العدد 4336 - الإثنين 21 يوليو 2014م الموافق 23 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً