العدد 4336 - الإثنين 21 يوليو 2014م الموافق 23 رمضان 1435هـ

«بتلكو» تكسب قضية دين بمبلغ 212 مليون دولار عن محكمة العدل البريطانية

أعلنت بتلكو، مجموعة الاتصالات الإقليمية المعروفة التي تعمل في 14 بلداً، أنها طلبت دفع كامل الدين البالغ 212 مليون دولار أميركي وفقاً للحكم الصادر عن محكمة العدل العليا البريطانية ضد Chinnakannan Sivasankaran وSiva المحدودة المدعى عليهما، وذلك في أعقاب مقاضاتهما الناجحة في بريطانيا.

وأيد الحكم، الصادر عن المحكمة التجارية بمحكمة العدل العليا البريطانية، الدعوى المقدمة من قبل شركة BMIC المحدودة (المملوكة بشكل كامل لبتلكو). وتمسكت المحكمة بقولها إن المدعى عليهما أخفقا في تنفيذ اتفاق التسوية الموقع في نوفمبر/ تشرين الثاني 2011 المتعلق بمشروع تجاري مشترك دخل فيه كلا الطرفين في العام 2009. وطلب من المدعى عليهما دفع المبلغ الذي حدده الحكم الصادر عن المحكمة بحلول 26 يونيو/ حزيران 2014. إلا أن أياً من Chinnakannan Sivasankaran أو شركة Siva لم يلتزما بالحكم الصادر عن المحكمة باعتبار أنه لم تسوَ المدفوعات حتى الآن.

ولجأت شركة BMIC المحدودة لمحكمة العدل العليا البريطانية في 16 يوليو/ تموز 2014 وحصلت بنجاح على أمر تجميد عالمي لأصول المدعى عليهما الموجودة حول العالم وطلبت من Sivasankaran الإفصاح عن موجوداته/أصوله. وتعتزم بتلكو اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات تراها مناسبة ضد المدعى عليهما لضمان تسوية جميع المبالغ المستحقة وفقاً لحكم المحكمة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بتلكو ألان ويلان: «كان أملنا أن يقوم Chinnakannan Sivasankaran وشركة Siva المحدودة بتنفيذ الحكم وبالتالي الأحكام الثابتة في اتفاقنا الأصلي. ولكنهما الآن خالفا حكم المحكمة ونحن نطالب بدفع المبلغ المثبت في الحكم بشكل كامل وفوري. لم تجد المحكمة أي أسس جوهرية للدفاع في الدفوعات التي تقدم بها المدعى عليهما في القضية ونحن لا نرى سبباً لعدم تسوية المبالغ حتى الآن. وسنسلك جميع السبل القانونية المتوافرة لدينا حيث تتواجد أصول لـ Chinnakannan Sivasankaran وشركة Siva المحدودة لضمان هذه التسوية، مدعومين بأمر التجميد العالمي الذي حصلنا عليه من محكمة العدل العليا البريطانية في 16 يوليو 2014».

يذكر أن شركة BMIC المحدودة اشترت في الأصل 42.7 في المئة من أسهم شركة STel المسجلة في الهند في العام 2009. ومنحت شركة STel ترخيصاً لتشغيل خدمة 2G في العام 2008. وبعد إلغاء هذا الترخيص من قبل المحكمة العليا الهندية في فبراير/ شباط 2012، حاولت شركة BMIC المحدودة تنفيذ خيار متفق عليه، والذي في ظل ظروف خاصة؛ مثل إلغاء ترخيص شركة STel بتشغيل خدمة 2G، أو إذا فشل Siva في تأمين تمويل الدين، تتعهد Siva بإعادة شراء الأسهم التي اشترتها شركة BMIC المحدودة بالسعر الأصلي نفسه. ودخلت كل من شركة BMIC وChinnakannan Sivasankaran وشركة Siva المحدودة في اتفاق تسوية ملزم لتنفيذ هذا التعهد والذي تضمن وعداً من قبل Chinnakannan Sivasankaran وشركة Siva المحدودة بدفع المبالغ إلى شركة BMIC في ظل الظروف المتفق عليها.

العدد 4336 - الإثنين 21 يوليو 2014م الموافق 23 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً