العدد 4336 - الإثنين 21 يوليو 2014م الموافق 23 رمضان 1435هـ

«سرايا العقارية» تبدأ تسليم الوحدات السكنية في مشروع الفريدة

مختار: بيع 85 % من الوحدات السكنية في المشروع

مختار: يمكن شراء البيت عن طريق برنامج تمويل السكن الاجتماعي  لوزارة الإسكان
مختار: يمكن شراء البيت عن طريق برنامج تمويل السكن الاجتماعي لوزارة الإسكان

ذكر مسئول رفيع المستوى بشركة السرايا العقارية أن الشركة نجحت في بيع 85 في المئة من الوحدات السكنية من مشروع الفريدة السكني في منطقة سار، وتسليمها إلى الملاك.

وقال المدير العام للشركة رضا عبدالحليم مختار: «إن الشركة انتهت من بناء المشروع بالكامل، وكل الوحدات جاهزة للسكن، وتم تسليم 85 في المئة من الوحدات التي تم شراؤها، وبقيت 15 في المئة من الوحدات معروضة للبيع».

وأضاف «أن أغلب الوحدات السكنية بيعت لمواطنين في قائمة وزارة الإسكان عن طريق برنامج التمويل الاجتماعي التابع للوزارة»، مؤكداً أن المشروع متوافق مع معايير برنامج السكن الاجتماعي ومسجل في وزارة الإسكان للراغبين بالحصول على السكن.

وأكد أن الوحدات المتبقية والبالغة 15 في المئة من المشروع يمكن للمواطنين الراغبين بتحقيق حلمهم في تملك سكن، الشراء عن طريق برنامج وزارة الإسكان.

وذكر أن أسعار الوحدات السكنية تتراوح بين 75 ألف دينار و100 ألف دينار. وتضم الوحدة السكنية الواحدة بين 4 و6 غرف نوم، مطبخ، 4 حمامات، صالة، غرفة خادمة.

ويمتد مشروع الفريدة السكني على مساحة 7400 متر مربع ويضم 44 فيلا فاخرة في واحدة من أكثر مناطق البحرين أمناً وهدوءاً، وهو الأمر الذي يقع في صدارة أولويات الأسر والعائلات، وكذلك يتميز المشروع بسهولة الوصول إلى المنطقة مع توافر الخدمات والبنية التحتية المتكاملة إضافة إلى عامل مهم وجذاب وهو أن الوحدة السكنية تتناسب مع ذوي الدخل المحدود والمتوسط، كما يتميز التصميم بالمرونة نظراً لوجود أكثر من نموذج بمساحات مختلفة، سواء للأرض أو البناء.

واعتمد مشروع الفريدة على تصاميم عصرية ذات ذوق رفيع لتمزج بها بين فن العمارة المعاصرة والتصميم الإسلامي التقليدي ومراعاة الخصوصية الأسرية، إضافة إلى إمكانية البناء العمودي مستقبلاً، حيث راعى التصميم إمكانية البناء حتى ثلاثة أدوار كاملة.

عن دلالات نجاح الشركة في بيع 85 في المئة من المشروع، قال المدير العام لشركة سرايا العقارية رضا مختار: «يدل على أن السوق العقارية في تحسن، وعلى صحة نظرتنا وتوقعاتنا للسوق عندما أطلقنا المشروع في ذلك الوقت».

وأضاف «كنا متأكدين أن السوق العقارية في البحرين كانت تخضع لعملية تصحيح في الأسعار، وأنه الوقت المناسب لتنفيذ المشروع، وفعلاً مع مرور الأيام ثبتت صحة توقعاتنا».

وتابع «كما أنه من صميم دورنا محاولة ايجاد حلول اسكانية ملائمة لواقع السوق، فالناس يرغبون في اقتناء بيوت أحلامهم، ونشعر بالفخر لإنجاز مشروع الفريدة السكني، وتوفير وحدات سكنية للمواطنين».

واستطرد «قد تكون هنالك وفرة في المعروض في قطاع الإسكان الفاخر، لكنني أعتقد جازماً أن هنالك نقصاً حادّاً في قطاع الإسكان المتوسط في البحرين، حيث نخطط في شركة السرايا العقارية باستمرار لتدشين مشروعات سكنية للبحرينيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، إذ تستعد الشركة لاطلاق مشروع سكني مشابه لمشروع الفريدة من حيث التصميم والاسعار التنافسية وذلك في منطقة مقابة بسار كامتداد لمشروع سرايا البساتين حيث تتوفر الخدمات الاساسية في المنطقة من مجمع تجاري (ماكرو مارت) وحديقة اطفال ومسجد ومدارس كما تتميز بسهولة الوصول اليها من الطرق الرئيسية».

يذكر أن شركة السرايا العقارية كانت قد تأسست في العام 1999، وقامت بإنجاز مشاريع عقارية تجارية وسكنية رائدة استفاد منها المواطنون البحرينيون والخليجيون والمغتربون المقيمون.

وتشمل قائمة المشاريع التي أنجزتها شركة السرايا العقارية مشاريع أقيمت على واجهات بحرية في كل من جزر أمواج وتشمل مدينة المرسى العائمة، ومينا 7، وسرايا البحر، ولاجونا، ولوفت، وفندق ومنتجع دراجون. أما قائمة المشاريع الأخرى التي أنجزتها الشركة في البحرين فتشمل: سرايا 1، وسرايا 2 في أبوقوة، وسرايا سند بسند، وسرايا البساتين بسار.

رضا عبدالحليم مختار
رضا عبدالحليم مختار

العدد 4336 - الإثنين 21 يوليو 2014م الموافق 23 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:06 ص

      كل كلام

      انا بعد زرت البيوت وسالت عن الاسعار قال لي ازيد من 100 الف و لم يقل ان الاسعار بين 75 الى 100 . اضم صوتي مع الزائر رقم 1. كل كلام و الواقع شي .اذا 75 الف ان مستعد اشتري الحين من جهة وزارة الاسكان . ويش رايك تعطيني ب75 الف

    • زائر 1 | 3:11 ص

      هرااار

      من يومين متصل لمسؤول المبيعات والتسويق قال اقل سعر موجود حاليا 105 الاف

اقرأ ايضاً