العدد 4336 - الإثنين 21 يوليو 2014م الموافق 23 رمضان 1435هـ

جيرارد يعتزل اللعب الدولي رسميا

قال الاتحاد الانجليزي لكرة القدم أمس (الاثنين) إن ستيفن جيرارد قائد انجلترا أعلن اعتزاله اللعب الدولي.

وخاض لاعب وسط ليفربول 114 مباراة دولية مع منتخب بلاده عقب ظهوره لأول مرة في المباراة التي فازت فيها انجلترا على أوكرانيا 2/صفر في ويمبلي العام 2000.

وقال اللاعب البالغ من العمر 34 عاما لموقع الاتحاد الانجليزي على الانترنت: «استمتعت بكل دقيقة مثلت فيها بلادي وهذا يمثل يوما حزينا بالنسبة لي لأنني أدرك انه لن يكون بوسعي ان ارتدي قميص منتخب انجلترا ثانية».

وكان ظهور جيرارد في نهائيات كأس العالم بالبرازيل الشهر الماضي المرة السادسة التي يمثل فيها اللاعب منتخب انجلترا في بطولة كبيرة إلا أن مشوار الفريق الذي يقوده روي هودجسون انتهى بخروج انجلترا من دور المجموعات.

وبدا أن جيرارد تأثر بشدة بسبب الإحباط الذي عانى منه منتخب انجلترا وهو ما بدا بشكل واضح في المباراة التي خسرتها انجلترا 2/1 أمام أوروغواي عندما أساء تقدير ضربة رأس وهو ما سمح للويس سواريز بتسجيل هدف الفوز قبل النهاية.

وقال جيرارد أن احد أسباب اعتزاله اللعب الدولي هو لضمان استمراره في اللعب عند أفضل مستوى مع ليفربول، وأضاف جيرارد «أود في البداية أن اشكر عائلتي وأصدقائي بسبب دعمهم لي على مدار مسيرتي مع منتخب انجلترا».

وتابع «أود أيضا أن اشكر جميع من أسهم في مسيرتي الدولية بدءا من مدربي منتخب انجلترا الذين لعبت تحت قيادتهم ومرورا بطاقم العمل في الاتحاد الانجليزي وانتهاء بالطبع بكافة اللاعبين الذين كنت محظوظا باللعب إلى جوارهم».

وقال جيرارد: «كان المشجعون تحديدا في غاية الروعة وكانت آخر جهودهم في البرازيل عندما ذهبوا خلف الفريق على الرغم من النتائج المحبطة التي تحققت».

وأضاف «أود خصوصا أن اشكر روي (هودجسون) لأنه منحني بداية شارة القيادة منذ أن تولى المهمة وبشكل دائم وهو ما جعلني أكثر شخص يشعر بالفخر في البلاد كما انه سمح لي بتحقيق حلم الطفولة»، وتابع «كان في غاية التفهم على مدار الأسابيع القليلة الماضية وهو رجل اعتز كثيرا بمعرفته».

وتولى جيرارد شارة قيادة منتخب انجلترا 38 مرة وسجل 21 هدفا مع منتخب بلاده وهو ثالث أكثر لاعب مشاركة مع منتخب انجلترا على مر العصور عقب بيتر شيلتون الذي خاض 125 مباراة وديفيد بيكهام الذي خاض 115 مباراة.

العدد 4336 - الإثنين 21 يوليو 2014م الموافق 23 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً