العدد 4336 - الإثنين 21 يوليو 2014م الموافق 23 رمضان 1435هـ

زافي يسدل الستار على مشواره في برشلونة بالانتقال لأميركا

دروغبا يقترب من العودة لتشلسي لموسم واحد

كشفت صحيفة «سبورت» الإسبانية عن موافقة لاعب وسط برشلونة زافي هيرنانديز على الانتقال لنادي نيويورك سيتي في دوري المحترفين في الولايات المتحدة الأميركية والرحيل عن قلعة كامب نو.

ووفقاً للتقارير الأخيرة فإن اللاعب الدولي الإسباني سينضم للفريق الذي جلب أيضاً المهاجم الإسباني ديفيد فيا القادم من أتلتيكو مدريد وزميل زافي سابقاً في برشلونة.

ومن المقرر أن يتم الاتفاق على التفاصيل المالية للصفقة قبل يوم الخميس المقبل ليرحل أكثر لاعب توّج بالبطولات في تاريخ النادي الكاتالوني.

ويقضي زافي البالغ من العمر 34 عاماً حالياً عطلته الصيفية بعد مشاركته مع منتخب بلاده إسبانيا في كأس العالم بالبرازيل التي ظهر فيها منتخب لافوريا روخا بشكل باهت وودع البطولة من الدور الأول، كما ورد في الأنباء الأخيرة أن زافي تحدث للمدير الفني الحالي لفريق برشلونة وزميله السابق بالملاعب لويس إنريكي وأخبره نيته للرحيل عن البلوغرانا والانتقال للولايات المتحدة الأميركية، ومن المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي عن الصفقة الاثنين المقبل على أقصى تقدير.

يشار إلى أن نادي نيويورك سيتي سيضم أيضا لاعب الوسط الإنجليزي فرانك لامبارد القادم من تشلسي، ويذكر أن مالك نادي نيويورك سيتي هو مالك نادي مانشستر سيتي في إنجلترا وأيضاً ملبورن سيتي في أستراليا الشيخ منصور بن زايد.

دروغبا يعود لتشلسي

يدرس المهاجم الإيفواري المخضرم ديدييه دروغبا إمكانية العودة إلى صفوف دروغبا الإنجليزي بعقد يمتد لموسم واحد. ورحل دروغبا عن ستامفورد بريدج في 2012 وانتقل إلى غوانزو الصيني ثم انتقل إلى غلطة سراي ولكن عقده انتهى مع النادي التركي وبات على أعتاب العودة إلى دروغبا في صفقة انتقال حر. وأكد ممثلو دروغبا (36 عاما) أن اللاعب لم يتخذ قراره بعد فيما يتعلق بخطوته المقبلة، لكنهم اعترفوا بأن دروغبا أحد الخيارات القائمة له.

وانضم دروغبا إلى دروغبا في 2004 قادما من مرسيليا الفرنسي مقابل 24 مليون إسترليني، وتوج مع الفريق بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز و4 ألقاب في كأس الاتحاد الإنجليزي ولقب واحد في دوري أبطال أوروبا. وشارك دروغبا مع المنتخب الإيفواري في مونديال البرازيل، ولكن منتخب الأفيال خرج من دور المجموعات.

إشبيلية يستعير اسباس

أعلن نادي اشبيلية الاسباني لكرة القدم أمس (الاثنين) عن ضم مهاجم ليفربول الإنجليزي لاجو اسباس على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد. وهناك بند في عقد اللاعب يسمح لاشبيلية بشرائه في نهاية الموسم بعقد يمتد لثلاثة مواسم. وانضم اسباس إلى ليفربول في بداية الموسم الماضي قادما من سيلتا فيغو مقابل 7 ملايين جنيه إسترليني. وشارك المهاجم الإسباني في 15 مباراة فقط مع ليفربول من بينهم 9 مباريات كبديل، وسجل هدفا واحدا.

إيفرا في يوفنتوس

قال نادي يوفنتوس بطل دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم أمس (الاثنين) انه ضم الظهير الأيسر لمنتخب فرنسا باتريس ايفرا من مانشستر يونايتد.

وأضاف النادي الايطالي انه سيدفع 1.2 مليون جنيه إسترليني (2.05 مليون دولار) للاعب البالغ من العمر 33 عاما إضافة إلى 300 ألف جنيه إسترليني أخرى إذا ما تأهل الفريق لدوري أبطال أوروبا موسم 2015-2016.

وتابع النادي الذي يتخذ من تورينو مقرا له في بيان «حسم يوفنتوس أمر الصفقة مع مانشستر يونايتد» مضيفا إن ايفرا سيوقع على عقد لمدة عامين.

وكان النجم الفرنسي كابتن الشياطين الحمر في السنوات الماضية تتويجا لجهوده الكبيرة في أولد ترافورد وقدم ايفرا كل ما لديه من عمل وأداء من اجل شعار مانشستر إذ لعب ايفرا مع الشياطين لمدة 9 سنوات.

وقال النجم الفرنسي: «بعد قدرا كبيرا من التفكير قررت إن الوقت قد حان بالنسبة لي لترك مانشستر يوناتيد، وهو اكبر قرار في مسيرتي لان هذا النادي سيبقى في قلبي دائما».

وأكد النجم الفرنسي، انه حقق كل شيء كان يحلم به في صفوف مانشستر يونايتد واكد انه لعب بجانب أفضل الأسماء في العالم مثل رونالدو وسكولز وغيغز والكثير من الأسماء، وأكد نجم منتخب الديوك انع يشعر بالفخر لأنه أصبح جزاءا من تاريخ مانشستر يونايتد الكبير، وبعث ايفرا شكره للجميع في النادي من مدربين وأعضاء وموظفين.

وحصل ايفرا مع مانشستر يونايتد على العديد من البطولات وهذه هي البطولات التي حصل عليها نجم الديوك: الدوري الممتاز: 5 مرات، دوري أبطال أوروبا: 1 مرة واحدة، كأس السوبر الانجليزي: 3، درع المجتمع الخيرية: 5 مرات، كأس العالم للأندية 1 مرة واحدة.

العدد 4336 - الإثنين 21 يوليو 2014م الموافق 23 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:45 ص

      ملك ملك ملك

      ماذا عساني ان اقول
      كلمة ملك قليله عليك
      انت روعه في لعبك واخلاقك الله يوفقك يابطل

    • زائر 1 | 12:17 ص

      كوبس / بست

      يدرس المهاجم الإيفواري المخضرم ديدييه دروغبا إمكانية العودة إلى صفوف دروغبا/ ورحل دروغبا / وبات على أعتاب العودة إلى دروغبا في صفقة انتقال حر / وانضم دروغبا إلى دروغبا في 2004

اقرأ ايضاً