العدد 4337 - الثلثاء 22 يوليو 2014م الموافق 24 رمضان 1435هـ

الجيش العراقي يحرر قرى محيطة بتكريت عشية جلسة انتخاب الرئيس

تنظيم «داعش» يواصل رفع أعلامه في الموصل - REUTERS
تنظيم «داعش» يواصل رفع أعلامه في الموصل - REUTERS

صرح ضابط في الجيش العراقي أمس (الثلثاء) بأن القوات العراقية تمكنت من تحرير مناطق وقرى جديدة من سيطرة عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) محيطة بمدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وقال الضابط وهو برتبة نقيب إن قوات عراقية معززة بالمدفعية والمروحيات تمكنت أخيراً من فرض السيطرة على قرى حماد شهاب والصقور والحمرة والمحزم وتم طرد عناصر «داعش» منها.

يأتي ذلك فيما صرح رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري أمس بأن أكثر من مئة شخصية عراقية ستتنافس على منصب رئيس الجمهورية في انتخابات ستجرى اليوم (الأربعاء) في مقر البرلمان في جلسة عامة.


البرلمان يعقد أول جلسة لانتخاب رئيس للبلاد اليوم

الجيش العراقي يحرر قرى محيطة بتكريت

بغداد، نيويورك - د ب أ، أ ف ب

صرح ضابط في الجيش العراقي أمس الثلثاء (22 يوليو/ تموز 2014) بأن القوات العراقية تمكنت من تحرير مناطق وقرى جديدة من سيطرة عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش سابقاً) محيطة بمدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين (170 كيلومتراً شمال بغداد).

وقال الضابط وهو برتبة نقيب طلب عدم ذكر اسمه لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن قوات عراقية معززة بالمدفعية والمروحيات تمكنت أخيراً من فرض السيطرة على قرى حماد شهاب والصقور والحمرة والمحزم (10 كيلومترات شمالي مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين) وتم طرد عناصر «داعش» منها.

وأضاف أن السيطرة على هذه القرى «ستضيق الخناق على المسلحين الذين يسيطرون على المدينة». في الأثناء، أفادت مصادر أمنية وشهود عيان أمس بأن ستة أشخاص قتلوا برصاص عناصر «داعش» كما اختطفوا 14 آخرين في حوادث عنف متفرقة في مدينة بعقوبة. وقالت المصادر إن مسلحين من «داعش» أعدموا خمسة مدنيين بعد اقتيادهم إلى ساحة عامة في حي الوحدة وسط ناحية جلولاء شمال شرقي بعقوبة لرفضهم الانضمام إليهم.

جاء ذلك بعد أن أدان مجلس الأمن أمس الأول (الإثنين) الاضطهاد الذي يمارسه تنظيم «داعش» ضد الأقليات في العراق وخصوصاً مسيحيي الموصل محذراً من أن هذه الأعمال يمكن أن تشكل جريمة ضد الإنسانية.

وأعرب مجلس الأمن في إعلان صدر بإجماع الدول الـ 15 مساء أمس الأول عن «إدانته الشديدة للاضطهاد المنهجي الذي تمارسه (داعش) والمجموعات التابعة لها ضد أفراد ينتمون إلى أقليات وأشخاص يرفضون الآيديولوجيا المتطرفة» للتنظيم. يأتي ذلك فيما صرح رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري أمس بأن أكثر من مئة شخصية عراقية ستتنافس على منصب رئيس الجمهورية في انتخابات ستجرى اليوم (الأربعاء) في مقر البرلمان في جلسة عامة.

وقال الجبوري للصحافيين إن «أكثر من مئة شخصية عراقية تقدمت بطلبات للتنافس في انتخابات تسمية رئيس الجمهورية في جلسة سيعقدها البرلمان»، وإن «غالبية المرشحين لهم تاريخ نضالي وتم تحديد شروط لاختيار الرئيس الجديد منها العمر والشهادة والموقف من المسألة والعدالة والقيد الجنائي». وأضاف أن «الكثير من الشخصيات المرشحة مؤهلة لهذا المنصب وسيتم لاحقاً نشر جميع الأسماء». وأوضح: «غداً (اليوم) جلسة البرلمان ستخصص لانتخاب رئيس الجمهورية بالاقتراع السري المباشر».

وقال الجبوري: «البلد يمر بظروف صعبة وعلينا حسم اختيار رئيس الجمهورية وتسمية رئيس الوزراء من الكتلة الأكبر».

العدد 4337 - الثلثاء 22 يوليو 2014م الموافق 24 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 9:58 ص

      ههههههه

      ودي الصدق بس قوية الجيش عراقي من يسمعون اسم الثوار يرمون اسلحتهم ويهربون فشيله هذا مايسمى جيش حتى امريكا الذين دربوهم يسخرون منهم

    • زائر 8 | 8:25 ص

      اشك في الموضوع

      صار ليهم اكثر من شهر وهم كل مره يقولون حررنا منطقه على حدود تكريت !! كم منطقه صوب تكريت !! والدواعش لعنهم الله كل يوم يحتلون منطقه واخرها الموصل !!
      جيش كذاب
      مايحرر العراق الا حزب الله وايران الله ينصرهم

    • زائر 6 | 5:48 ص

      منصورين

      الله ينصر الجيش العراقي علي الدخلاء من غجر الأفغان و الشيشان.
      مجموعات ارهابية لعبة بيد رجال الدين و رجال البترودولار.

    • زائر 3 | 2:54 ص

      محرقي بحريني

      ضابط في الجيش العراقي مو راضي يذكرون أسمه هو اللي صرح
      هذي خبر في ذمتكم
      ليش خايف مايذكرون أسمة اذا كان لجيش منتصر ومحرر محيط تكريت
      يعني الجيش العراقي ماعنهم أحد رسمي يصرح غير ضابط عادي وخايف يذكرون أسمة

    • زائر 5 زائر 3 | 4:58 ص

      وانت ليش منقهر

      شكلك تأيد الدواعش في اعماق قلبك

    • زائر 7 زائر 3 | 7:05 ص

      محرقي بحريني للزائر 5

      أنت قرات تعليقي أو بس أتعلق لمجرد الرد الغير بناء فقط لاغير
      بافهمك لان الناس عندها درجات في الفهم
      الجيش العراقي مافي متحدث رسمي يعلن عن اي تقدم للجيش بدل ماضابط عادي برتبه صغيرة مو راضي يحتى يقول عن أسمه هو من يصرح .. هذي النقطة فهمتها أو أعيدها
      الاخبار المفروض يكون لها مصداقية مو من كل هب ودب حتى الغير معروفين يصرحون عن التقدم الميداني للجيوش ..
      مشكلتكم كل من يختلف معاكم يصير داعشي أو ناصبي أو تكفيري

    • زائر 2 | 2:28 ص

      الله ينصرهم

      بالتوفيق الى الجيش العراقي

اقرأ ايضاً