العدد 4338 - الأربعاء 23 يوليو 2014م الموافق 25 رمضان 1435هـ

طالبة في جامعة البحرين تصمم مشروع مركز للتخلص من التوتر والقلق

يمتاز بالعلاج النفسي والاسترخائي

صممت طالبة في جامعة البحرين مشروع مركز عصري يُعنى بالتفكير الإيجابي، ينطلق من فكرة تقوم على أساس مساعدة الأشخاص الذين يعانون التوتر والقلق، على التخلص من الشحنات السلبية باستخدام أساليب علاجية منوعة. ويمتاز المركز بالمزج في العلاج ما بين النفسي التطبيقي والجانب الاسترخائي.

ويهدف المشروع الذي أنجزته الطالبة طاهرة إبراهيم الجد، في قسم التصميم الداخلي بكلية الهندسة إلى تغيير نظرة الأشخاص لحياتهم، ودفعهم نحو الإنجاز، بوساطة تطبيق مهارات التفكير الإيجابي في حياتهم اليومية، وتخفيف حدَّة التوتر والتمتع بصحَّة نفسية وجسدية جيدة، للوصول إلى حياة إيجابية.
وتقوم فكرة المشروع على تصميم مركز يساعد تصميمه الداخلي والديكور على الإيجابية، ضمن برنامج يشمل محاضرات في مجال الصحة الايجابية النفسية، وتطوير الذات، على يد خبراء مؤهلين في هذا المجال، وكذلك الحصول على خدمات علاجية استرخائية تساعد على التخلص من الطاقة السلبية في منتجع صحي. ويستطيع الفرد في هذا المركز بجانب حصوله على الدعم النفسي ممارسة هواياته واجتماعه بأشخاص آخرين.
ويضم المشروع - المقترح إقامته على أرض بمساحة 3000 متر مربع - قاعة محاضرات، وغرفاً علاجية خاصة مع الخبراء، وغرفاً عامة لحل المشكلات، بالإضافة إلى عرض قصص نجاح، وصفوف للموسيقى، والرسم أيضاً. ومنتجع صحي يقدم خدمات التدليك، وغرف لممارسة رياضة اليوغا وغرف للألعاب الرياضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:17 ص

      مها

      تسلمين يا شاطره ارسلى المشروع الى بان كى مون لانه هذا المسكين وايد يقلق علينا يمكن يساعده فى علاج القلق

    • زائر 2 | 3:07 ص

      ما أحوجنا للإسراع في تحقيق المشروع وانجازه

      عسى الآمال تتحقق ويرى المشروع النور!! نتمنى الا يكون حبر على ورق !! أو فقط للنشر!!!

    • زائر 1 | 2:58 ص

      بالتوفيق

      الى الامام
      ان شاء الله المشوع يرى النور

اقرأ ايضاً