العدد 4338 - الأربعاء 23 يوليو 2014م الموافق 25 رمضان 1435هـ

"بوينغ" تبرم عقدا مع الخطوط الجوية الإيرانية لتزويدها بقطع غيار

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أبرمت شركة بوينغ الأمريكية لصناعة الطائرات عقدا مع الخطوط الجوية الإيرانية وإحدى الشركات التابعة لها لتزويدها بمواد وقطع غيار للطائرات التجارية.

وأوضحت "بوينغ" أن العقد يشمل التزويد بالخدمات وبيع قطع غيار للطائرات لها صلة بسلامة الرحلات، ومعطيات حول صلاحية الملاحة وإعلانات الخدمات.
وهذه الأخيرة هي وثائق ينشرها صانع الطائرات لإبلاغ المستخدمين بتوصية بشأن تعديل أو تعويض قطعة غيار أو عملية تفقد خاصة.
ولم تنشر "بوينغ" التي مقرها شيكاغو التفاصيل المالية لهذا العقد واكتفت بالتأكيد أنها لم تجن أي عائد من صفقات لها علاقة بإيران في السنوات الثلاث الأخيرة.
وسمحت السلطات الأميركية في نيسان/أبريل الماضي لـ"بوينغ" ببيع قطع غيار الطائرات التجارية لإيران، وهذا الترخيص هو "لفترة قصيرة" ويشمل "قطع غيار الطائرات التجارية التي تحتاج إلى استبدال لدواعي السلامة"، في المقابل لا تملك "بوينغ" حق بيع طائرات جديدة لإيران. ومنحت وزارة الخزانة الأمريكية هذا الترخيص في إطار الاتفاق المرحلي حول البرنامج النووي الإيراني، الذي وقع في تشرين الثاني/نوفمبر 2013 بين إيران والدول الست الكبرى في جنيف، كما حصلت مجموعة أميركية أخرى، هي "جنرال إلكتريك" على ترخيص من السلطات الأميركية لبيع إيران قطع غيار لطائرات تجارية، وتصنع هذه الشركة خصوصا محركات الطائرات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً