العدد 4338 - الأربعاء 23 يوليو 2014م الموافق 25 رمضان 1435هـ

افتتاح منافسات المجموعة الثانية بخماسيات "الإعلام الرياضي"

جمعية الصحفيين – لجنة الإعلام الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق مساء غدا عند تمام الساعة التاسعة منافسات المجموعة الثانية من خماسيات الاعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية على كأس النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وذلك بصالة مدينة خليفة الرياضية.

وتفتتح منافسات المجموعة بلقاء وكالة أنباء البحرين مع صحيفة الوسط، تليها في التاسعة و20 دقيقة مباراة بين لجنة الإعلام الرياضي وصحيفة الأيام، وعند التاسعة و40 دقيقة سيلتقي وكالة أنباء البحرين مع صحيفة أخبار الخليج، وفي العاشرة مساءً سيتواجه صحيفة الأيام مع صحيفة الوسط.

المنافسات ستتواصل باللقاء الخامس الذي سيجمع بين وكالة أنباء البحرين ولجنة الإعلام الرياضي في تمام الساعة العاشرة و20 دقيقة، تليها مباراة صحيفة أخبار الخليج وصحيفة الوسط عند العاشرة و40 دقيقة، وفي الحادية عشر مساءً سيلتقي وكالة أنباء البحرين مع صحيفة الأيام، تعقبها مباراة لجنة الإعلام الرياضي مع صحيفة أخبار الخليج وذلك في الحادية عشر و20 دقيقة، وسيلتقي في الحادية عشر و50 دقيقة صحيفة الأيام مع صحيفة أخبار الخليج على أن تختتم منافسات اليوم الثاني بإقامة المباراة العاشرة التي ستجمع صحيفة الوسط مع لجنة الإعلام الرياضي.

ومن المؤكد أن تشهد منافسات اليوم إثارة وندية في جميع المباريات الـعشرة التي ستحتضنها صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، حيث تمتلك الفرق إعلاميين مميزين في عالم الكرة المستديرة ويتمتعون بإمكانات ومهارات عالية ويعطي ذلك مؤشر أن المباراة تفوح منها رائحة الإثارة والحماس لاسيما أن جميع الفرق تسعى لكسب النقاط والتأهل للدور نصف النهائي الذي سيقام مساء السبت.

ويتأهل صاحب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة (الأولى والثانية) إلى الدور نصف النهائي، حيث سيقام المربع الذهبي بنظام المقص، إذ سيلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى والفائز من المباراتين يتأهل للمباراة النهائية ويلعب الخاسران مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وحددت اللجنة الفنية للبطولة أن تقام المباراة النهائية في تمام الساعة العاشرة و20 دقيقة من مساء غداً، وتقرر أن تحسم المباريات بالركلات الترجيحية في الأدوار النهائية في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، فيما سينطلق الدور نصف النهائي في التاسعة مساءً بإقامة المباراة الأولى تعقبها المباراة الثانية، ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ستقام في العاشرة مساءً.

وأكملت اللجنة المنظمة العليا لخماسيات الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية على كأس النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة،  كافة تجهيزاتها وإعدادها  للمراحل والأدوار النهائية من البطولة وذلك في إطار سعيها لمواصلة جهودها الرامية إلى إنجاح هذا الحدث الرياضي الإعلامي الأبرز، حيث رفعت اللجنة برنامجها لحفل الختام بجانب إقرارها عدد من الجوائز القيمة للجماهير المشاركة والمتواجدة في هذا الحدث.

وستقدم اللجنة مساء غدا ويوم السبت في المباراة النهائية، حزمة من الجوائز القيمة التي تضمن المشاركة المميزة للجماهير البحرينية، حيث ستقدم اللجنة عدد من الهواتف المحمولة ، ومجموعة من الأجهزة اللوحية والإلكترونية المنزلية وغيرها، إلى جانب تذاكر سفر  لعدد من الدول الخليجية.

وسيتم السحب على هذه الجوائز أثناء فترات الراحة بين المنافسات ويتم الاعلان عن اصحاب الجوائز الفائزة بشكل مباشر على أن يتم تسليمها في نهاية اليوم بعد انتهاء المنافسات.

 وأكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة على حرص اتحاد الكرة على مشاركة اللجنة المنظمة لخماسيات الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية ، والمساهمة في إنجاح هذا الحدث الذي يتمثل برعاية من النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، .

وقال علي بن خليفة " نحن فخورون بامتداد شراكتنا مع لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية، حيث سبق وأن تعاونت اللجنة الإعلامية بإتحاد الكرة معهم في تنظيم البطولة العربية للصحافة الرياضية المتخصصة وذلك على هامش مهرجان نهائي كأس جلالة الملك ، وتعاوننا الجديد مع اللجنة في إطار تسيير مسابقاتها وأنشطتها الرياضية يجعلنا أكثر حرصاً على الاستفادة من هذه الشراكة النوعية والفريدة من نوعها خصوصاً وأنها تشمل قطاع حيوي كبير متمثل في أسرة الإعلام الرياضي التي تعد داعماً رئيسياً لأي نجاح يسجل للرياضة البحرينية".

موضحاً أن مثل هذه الأحداث التي تتوج جهود اللجنة في الفترة الماضية وتساهم في تعزيز الجانب الاجتماعي لأسرة الإعلام الرياضي وتحقيق اجتماعهم تحت مظلة واحدة كفيلة بإحداث تغيير جذري لمفهوم الإعلام الرياضي في المملكة، فقد حققت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إلهاماً لهذه الفئة ولجميع الأطراف المساهمة في تنظيم هذه البطولة لتجسد المبادرات المتميزة لسموه وتحقق التوازن في تعاطيه ودعمه لكافة أفراد وشرائح المجتمع، حيث ان لرعاية سموه الأثر البارز والإيجابي المنعكس على جانبهم المهني والاجتماعي.

وأضاف "إن إلتزام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتشجيع المشاركة في الرياضة يأتي في إطار سيره مع التوجيهات من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، حيث يطوع سموه مساعيه للمساهمة في مسيرة التنمية الاجتماعية للقطاع الرياضي وفق خطوات وطنية بناءة، مؤكداً على أن الرياضة من أهم ركائز بناء المجتمع الصحي ذو الإنتاجية المتميزة، مؤمناً بإسهام أنشطة كرة القدم في تحقيق التقارب والتناغم بين كافة أفراد المجتمع".

وثمن علي بن خليفة دعم ورعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لهذه البطولة، والذي يعد تشريف للرياضة والإعلام المحلي، مشيرا الى اهمية تحقيق تعاون مهني مثالي وارتباط وثيق بين الرياضة والإعلام، مؤكداً على اعتماد هذه البطولة في روزنامة برامج لجنة الشواطئ والصالات بالاتحاد البحريني لكرة القدم بدءاً من هذا العام.

وقدمت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات رعايتها لخماسيات الإعلام الرياضي على كأس النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة،  وذلك في إطار حرصها والتزامها بدورها الوطني المشرف في دعم الأنشطة الرياضية في المملكة.

وأكد رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات عبدالرحمن جواهري على أن هذا الدعم يأتي في مقدمة أولويات الشركة التي تتطلع إلى أن تكون مساهمة بشكل فاعل في المجتمع من خلال دعم مختلف الأحداث والفعاليات الرياضية، موضحاً أن دعمهم لبطولة الإعلام الرياضي جاءت لتعكس الالتزام برؤى وتوجيهات الرياضي الأول في المملكة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأشاد جواهري باهتمام ودعم المسؤولين والقادة الرياضيين وعلى رأسهم النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ، موضحاً أن دور سموه بات في غاية الوضوح حيث يحرص على توفير كافة عوامل النجاح والتميز الرياضي من خلال تهيئة الأجواء والبيئة الصحية المثالية".

من جانبه، أثنى رئيس جمعية الصحفيين البحرينية مؤنس المردي على الدور المميز الذي يقوم به رئيس شركة الخليج للبتروكيماويات عبدالرحمن جواهري وعلى دوره الوطني المشرف الذي يقوم به، واهتمامه بدعم الرياضة البحرينية وتذليل الصعاب أمام كافة الجهات المنظمة لمختلف الفعاليات والأحداث الوطنية والإقليمية والدولية في البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً