العدد 4338 - الأربعاء 23 يوليو 2014م الموافق 25 رمضان 1435هـ

الأمين العام يستنكر وضع أسلحة في مدرسة تابعة للأونروا في غزة

نيويورك – إذاعة الأمم المتحدة 

تحديث: 12 مايو 2017

أعرب الأمين العام بان كي مون عن جزعه لوضع صواريخ، فقدت في وقت لاحق، في مدرسة تابعة للأونروا في غزة.

 جاء ذلك في بيان منسوب إلى المتحدث باسمه صدر عصر يوم الأربعاء بتوقيت نيويورك.

 وفي البيان أعرب بان كي مون عن غضبه وأسفه لوضع أسلحة في مدرسة تديرها الأمم المتحدة، قائلا "من خلال القيام بذلك، يحول المسؤولون عن هذا الأمر المدارس إلى أهداف عسكرية محتملة، ويعرضون حياة الأطفال الأبرياء، وموظفي الأمم المتحدة العاملين في هذه المرافق، وأي شخص يلتجأ إلى مدارس الأمم المتحدة، للخطر.

 ولفت الأمين العام الانتباه إلى أن هذا الأمر لا يتفق مع قرار مجلس الأمن 1860 (2009)، الذي يدعو إلى منع تهريب الأسلحة، مطالبا مجموعات المسلحين، المسؤولين عن ذلك، بوقف مثل هذه الأعمال، ومحاسبتهم لتعريض حياة المدنيين بهذه الطريقة.

 وقد طلب الأمين العام مراجعة كاملة لمثل هذه الحوادث والنظر في كيفية استجابة الأمم المتحدة في مثل هذه الحالات. وتتخذ الأمم المتحدة إجراءات متضافرة لزيادة اليقظة في منع هذه الحالات من الحدوث مرة أخرى. وتحقيقا لهذه الغاية، طلب الأمين العام من إدارة شؤون السلامة والأمن (DSS) ودائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام (UNMAS) تطوير وتنفيذ خطة أمنية فورية وفعالة لمعالجة سليمة وآمنة لأية أسلحة اكتشفت في أماكن عمل الأمم المتحدة. علاوة على ذلك، فقد طلب من دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام نشر أفراد من ذوي الخبرة على الفور لمعالجة هذا الوضع.

 هذا ودعا الأمين العام كل من لديه نفوذ على الجماعات المسلحة إلى إرسال رسالة واضحة مفادها بأن هذا أمر غير مقبول.

إلى ذلك أعرب الأمين العام عن دعمه الكامل للعمل الهائل الذي يقوم به موظفو الأونروا، الذين يواصلون العمل في ظل ظروف صعبة للغاية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:58 ص

      بان كي كون

      وماذا عن قتل الأطفال والنساء والعجزة والمعاقين

    • زائر 1 | 11:28 ص

      حماس الخائنه

      منع الأهالي من مغادرة حي الشجاعيه واستخدام المنازل كشن الهجمات ضد الصهاينه ووضع اسلحه في المدارس والمستشفيات والمرافق العامه وتحويلها الى ثكنات عسكريه وتعريضها للقصف الإسرائليي ثم التباكي !!! على الأبرياء بعد استخدامهم كدروع بشريه !!!! والله أتمناها حرب ضروس تطحن حماس والخائنه ونظرائهم الصهاينه ...تكبير

    • زائر 4 زائر 1 | 2:55 م

      ما دام قلت تكبير يعني انت داعشي

      اللعنه على الدواعش

اقرأ ايضاً