العدد 4338 - الأربعاء 23 يوليو 2014م الموافق 25 رمضان 1435هـ

اعتقال مراسل صحيفة واشنطن بوست في إيران

أعلنت صحيفة واشنطن بوست اليوم الخميس (24 يوليو/ تموز 2014) ان لديها معلومات تفيد بأن مراسلها في طهران جايسون رضايان وزوجته ومصورين اميركيين اثنين اعتقلوا.

وقالت الصحيفة الاميركية انها حصلت على "معلومات جديرة بالثقة" بأنهم اعتقلوا مساء الثلاثاء، مؤكدة في الوقت نفسه انها تجهل سبب اعتقالهم وكذلك الجهة التي تقف خلفه.

ونقل مقال نشرته واشنطن بوست عن دوغلاس جيل مدير تحرير القسم الدولي في الصحيفة قوله "نحن منزعجون للغاية من هذه المعلومات وقلقون على مصير جايسون و(زوجته) ييغانة والاثنين الآخرين اللذين اعتقلا على الارجح معهما".

وجايسون رضايان (38 عاما) يحمل الجنسيتين الايرانية والاميركية وهو مراسل الصحيفة في طهران منذ 2012.

وزوجته ايرانية وقد تقدمت بطلب للحصول على اقامة دائمة في الولايات المتحدة، وهي تعمل مراسلة لصحيفة ذي ناشونال ومقرها الامارات، بحسب الواشنطن بوست.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:51 م

      انهم يشترون

      ان حكام طهران يشترون المشاكل مع امريكا و غيرها من بلدان العالم باموال الشعب الايراني و بحماقاتهم الرعناء لانهم يريدون الهاء شعبهم عن المشاكل الداخلية و ذلك بافتعال الازمات مع البلدان الاخرى بمثل هذه الطرق مرة و بالسلاح النووي مرة اخرى !! لا اعلم لماذا يسير حكام طهران بهذه الطرق دون غيرها فهل يمكن ان نقول ان حكام طهران غير اسوياء مثلا ؟ افتونا يا ولي الالباب . لماذا لا يسلكون طريق كوريا الجنوبية مثلا بدلا من طريق كوريا الشمالية ؟
      علي جاسب . البصرة

    • زائر 1 | 5:57 م

      بلد الاسلام الفاشي

      للمغررين ببلد الإسلام الفاشي إيران

اقرأ ايضاً