العدد 4338 - الأربعاء 23 يوليو 2014م الموافق 25 رمضان 1435هـ

شكوك حول مزاعم فتوى "داعش" بشأن "الختان" و4 ملايين امرأة وفتاة يمكن أن تشملها الفتوى

يجري حاليا التحقق من صحة مزاعم الأمم المتحدة الخميس (24 يوليو/ تموز 2014) ان ميليشيات الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) تأمر بختان الاناث في شمال العراق.

وتأتي هذه الانباء عقب إعلان منسق الشئون الإنسانية بالأمم المتحدة في العراق جاكلين بادكوك، للصحفيين أنه ترددت تقارير عن صدور فتوى شرعية تأمر النساء بالخضوع لهذا الإجراء الوحشي.

وأضافت أن 4 ملايين امرأة وفتاة يمكن أن تشملها عملية الختان في المنطقة.

ولجأ أنصار (داعش) إلى المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت لنفي المزاعم بأن التنظيم تخطط لفرض عمليات (ختان الإناث).

وقال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة للشئون الإنسانية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن تأكيدات بادكوك يتم حاليا التحقق منها مضيفا :"اننا نحاول تحديد ما نعرفه بالفعل".

يذكر أن من المعروف ان المنطقة الكردية من العراق هى التي توجد فيها حالات ختان للإناث وذلك بحسب جماعات حقوق الإنسان ومنظمات الصحة. وليس هناك أي تواجد لداعش في الأجزاء الكردية من البلاد. كانت هناك وثيقة ترددت تقارير أنها فتوى صادرة عن داعش في سورية قبل عام تم تعميمها على شبكة الانترنت بيد أنه من المرجح أنه قد تم التلاعب بها حيث تبين وجود اخطاء نحوية وكلمات مفقودة بها.

وحتى الآن، لا توجد أي تسجيلات رسمية لـ "داعش" تكشف عن عملية إجبارالاناث على الخضوع لعمليات ختان والتي تتضمن عملية إزالة جزئية أو كليه للأعضاء التناسلية الخارجية.

يذكر ان تنظيم داعش ينتهك حقوق الإنسان في سورية والعراق وأنه يعد منظمة ارهابية من قبل العديد من الحكومات في جميع أنحاء العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:44 م

      طمبورهة

      ماعليكم يا أهل الموصل إلا تجهزون بناتكم ونسوانكم لجهاد
      الختان.

    • زائر 3 | 5:56 م

      سود الله وجه الدواعش

      قاطعي الرؤوس ما يستحون من افعال الحرام و الزنا

    • زائر 2 | 5:30 م

      لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

      راحوا ملح خواتنا من االطائفة السنية في الموصل، مساكين داعش لاعبين في عقولهم

اقرأ ايضاً