العدد 4339 - الخميس 24 يوليو 2014م الموافق 26 رمضان 1435هـ

ختام مسابقة فخراوي بمشاركة 18 فريقاً

تكريم الفريق الفائز في مسابقة فخراوي
تكريم الفريق الفائز في مسابقة فخراوي

اختتمت مسابقة الحاج عبدالكريم فخراوي الثقافية الرمضانية، والتي تقام للعام الثالث على التوالي، بعد أن قامت اللجنة المنظمة بالتنسيق والعمل لها لمدة ستة أشهر. وقامت فعاليات المسابقة بعد قبول اشتراك 18 فريقاً من أصل 25 من مختلف مدن وقرى البحرين، حيث احتوى كل فريق على ثلاثة أشخاص.

وقد قامت اللجنة المنظمة بعمل قرعة وتوزيع الفرق المشاركة على 6 مجموعات، على أن تقام ثلاث مسابقات لكل مجموعة في ليلة واحدة عبر توجيه أسئلة مختلفة للفريقين في الأبواب التالية: معلومات عامة، تفسير، الدول، ما حدث أو يحدث في الكون، كتاب مكارم الأخلاق، كتاب الذنوب الكبيرة، المعصومين، أنبياء و رسل، الإنسان، كائنات حية، جغرافيا، التاريخ، رياضيات، رياضة، صور، من هو، تسميع جزء عم، ولعبة حبل المشنقة.

وقد تأهلت الفرق التالية من المجموعات الست: العسكري، المرتضى، السجاد، الحجة، الرضا، والزهراء، بعد أن حققوا المراكز الأولى في مجموعاتهم، وفرق المعصومة والعباس كأفضل مركز ثانٍ إلى الأدوار النهائية، وفازت الفرق التالية بالمراكز الثلاث على النحو التالي: فريق الحجة (سلمان أكبر، علي سلمان وعمار فريدون) بالمركز الأول، وفريق السجاد (عباس محمد، سيد أحمد وأحمد حبيب) بالمركز الثاني، وفريق المعصومة (حبيب العرادي، محسن العرادي وإبراهيم العرادي) بالمركز الثالث.

وتجاوز مجموع الجوائز المقدمة 40 جائزة، من بينها جوائز ليلية للحضور وللمشاركين في مسابقات «الانستغرام» وغيرها.

وفي كلمة له بالمناسبة نيابة عن عائلة الشهيد فخراوي، قال علي فخراوي: «تهدف هذه المسابقة إلى نشر وزيادة الثقافة والوعي بين الجماهير، وهذا ما كان الشهيد فخراوي قد حمله على عاتقه لما يربو على ربع قرن على مستوى دول المنطقة عبر مكتبة فخراوي، بالإضافة إلى تخليد ذكراه العطرة بين الجماهير». وفي كلمة له في الليلة الختامية، تعهد رئيس اللجنة المنظمة إحسان حسين، بمواصلة تنظيم هذه الفعالية خلال السنوات المقبلة، والعمل على تطويرها للارتقاء بمستواها.

العدد 4339 - الخميس 24 يوليو 2014م الموافق 26 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:09 م

      جزاكم الله خيرا

      رحم الله شهدائنا وكثر الله سعيكم في طريق الخير

اقرأ ايضاً