العدد 4340 - الجمعة 25 يوليو 2014م الموافق 27 رمضان 1435هـ

جهاز مكافحة الإرهاب بالعراق ينفي هروب قائد الفرقة الذهبية

أكد جهاز مكافحة الارهاب فى العراق اليوم السبت (26 يوليو/ تموز 2014) أن قائد الفرقة الذهبية اللواء فاضل برواري يقوم بإجازة مرضية، نافيا الانباء التي تحدثت عن "هروبه".

وقال المتحدث باسم الجهاز في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قائد الفرقة الذهبية اللواء فاضل برواري يتمتع حاليا بإجازة مرضية"، مشيرا الى ان "الانباء التي تحدثت عن هروبه مجرد"إشاعات مغرضة وعارية عن الصحة".

وكانت عدد من وسائل الاعلام قد نشرت في وقت سابق، خبرا مفاده ان قائد الفرقة الذهبية اللواء فاضل برواري قد هرب خلال المعارك العسكرية التي تشهدها بعض مناطق البلاد.

وأعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، مطلع الشهر الجاري أن قائد الفرقة الذهبية اللواء فاضل برواري لا يمت بأية صلة للحزب، مؤكداً أن جميع تصريحاته مرتبطة به وبجيشه فقط.

ويعد برواري أحد مؤسسي قيادة العمليات الخاصة في العام 2003 او ما يسمى "الفرقة الذهبية"، واشترك في معارك عديدة بين قوات البيشمركة الكردية والتي كان احد ضباطها وآمر مفرزة عسكرية فيها وقوات الجيش العراقي منذ عام 1980 الى 1999، وكان الاسم الحركي له "بروش".

وشارك برواري في العمليات العسكرية بمدينة الفلوجة في العام 2004 كآمر فوج، ثم شارك في نفس العام بعمليات النجف العسكرية كآمر لواء وشارك في عمليات عسكرية بسامراء والمدائن خلال العام نفسه.

وفي العام 2007 تولى برواري قيادة العمليات الخاصة وشارك خلال السنوات التي تلتها في عملية صولة الفرسان التي بدأت في العام 2008 بالبصرة والموصل وديالى ومدينة الصدر وغيرها من العمليات العسكرية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:33 ص

      ربي احفظه

      ليدك جيش الدواعش في الداخل والخارج

    • زائر 2 | 3:11 ص

      الكذب عند الاعلام

      العربي هو اهم شئ بل هو ركن اساسي من عقيدتهم العربية فانت لا ترى على الاطلاق اعلاما عربيا صادقا ,بل يكاد يكون العرب متفقون على هذا الاعلام الفاسد وحتى احزابهم و مؤسساتهم الدينية تقوم على هذا الاساس ! بالامس قرات تصريحات لاحزابهم ومشايخهم في العراق تقول ان الشيعة وما يسمونه بجيش المالكي هم الذين يهجرون المسيحيين والاقليات الاخرى في الموصل وتسمع من قنواتهم الفاسدة ان الطائرات الايرانية هي التي تقصف الفلوجة ! لا نستغرب من هؤلاء الم يتهم حارث الضاري ايران والشيعة بتفجيرات سامراء ؟
      علي جاسب .البصرة

    • زائر 1 | 3:11 ص

      كذب

      لاتفون ولا تكذبون ... بعد كم يوم ستتضح الحقيقه ... نفس الغدادي الذي قيل تم قتله .. وهاهو موجود ... بسكم كذب وتقيه بس .

اقرأ ايضاً