العدد 4342 - الأحد 27 يوليو 2014م الموافق 30 رمضان 1435هـ

رجب: الانقطاعات الكهربائية انخفضت بنسبة 85 %... والجيل الجديد يحتاج ثقافة مرورية

رجب متحدثة خلال المؤتمر الصحافي - بنا
رجب متحدثة خلال المؤتمر الصحافي - بنا

قالت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة، سميرة رجب، إن الانقطاعات الكهربائية انخفضت بنسبة 85 في المئة، مقارنة بالعامين الماضيين، مشيرة إلى أن الطاقة الإنتاجية للكهرباء والماء تزيد بنسبة قليلة عن كميات الاستهلاك، لكن في مقابل ذلك يوجد انخفاض في نسبة الانقطاعات.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب جلسة مجلس الوزراء، يوم أمس الأحد (27 يوليو/ تموز 2014)، رأت رجب أن الجيل الجديد في البحرين يحتاج إلى الثقافة المرورية، وخصوصاً أن النظام المروري في البحرين يمتاز بجودة عالية.

وأوضحت أن مجلس الوزراء ناقش في جلسته أمس مذكرة مرفوعة من وزير الدولة لشئون الكهرباء، بشأن الإحاطة باستعدادات هيئة الكهرباء والماء، إذ تشير التوقعات في قطاع الكهرباء إلى أن يبلغ الحمل الأقصى لصيف هذا العام 3200 ميغاوات، بزيادة قدرها 7.7 في المئة مقارنة مع العام الماضي. وتبلغ القدرة الانتاجية الإجمالية المتوافرة في جميع محطّات الإنتاج 3933 ميغاوات. بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من 600 ميغاوات عبر شبكة الربط الكهربائي الخليجي.

وتبيّن المذكرة أن تحسناً ملحوظاً في عدد ومدة الانقطاعات الكهربائية، وتعزيز قنوات التواصل مع الجمهور.

وذكرت أنه فيما يتعلق بقطاع الماء فمن المتوقع أن يصل المعدّل اليومي للطلب على المياه إلى 165 مليون غالون. أمّا القدرة على الإنتاج فتصل إلى 180 مليون غالون في اليوم. ويشير التقرير إلى وضع الوزارة الاستعدادات اللازمة لمواجهة الانقطاع أو الضعف في تدفق المياه.

وردّاً على أسئلة حول قانون المرور، الذي قدم وزير الداخلية عرضاً عنه في جلسة مجلس الوزراء أمس، وعمّا إذا كان القانون سيحل التحديات التي تواجه الوضع المروري الحالي، أكدت أن القانون سيطبق بوصفه قانوناً، «ولكن يجب أن نلاحظ أن البنية التحتية للطرق والشوارع تتطور بمعدلات عالية. والمشاريع التي بدأت قبل نحو 10 أعوام وشارفت على الانتهاء ستعطي البحرين قوة على مدى عقد طويل».

واعتبرت أن المرور له ثقافة وعلينا أن نتعلم هذه الثقافة، والبحرينيون أكثر الناس ثقافة في الشأن المروري، والوضع المروري في البحرين يتميز بجودة عالية. وربما لدينا جيل جديد عليه أن يستوعب هذه الثقافة». ووصفت نظام المرور في البحرين بأنه «راقٍ، بالنسبة لبقية الدول».

وردّاً على سؤال عن تدني مستويات التعليم في بعض المدارس الخاصة، أفادت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة، أن وزارة التربية والتعليم على إشراف مباشر بهذه الحالات، وسيتم التعامل معها مباشرة.

العدد 4342 - الأحد 27 يوليو 2014م الموافق 30 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 2:35 م

      الجيل الجديد والمستوطنيين الجدد يحتاجون الى توعي تقصد

      الجيل الجديد والمستوطنيين الجدد يحتاجون الى توعي تقصد

    • زائر 5 | 6:55 ص

      ههههه

      ... الجيل مثقف وواعي

    • زائر 3 | 2:13 ص

      الكمال لله

      هذا واقعنا ناس محتاجة ثقافة مرورية وناس محتاجة ثقافة أخلاقية!!!
      عاد كل واحد يشوف شنو ناقصة

    • زائر 1 | 1:57 ص

      چدب

      خلها تجي الحين كرانه فريق المحموديات بلا كهربلا في اول ايام العيد

اقرأ ايضاً