العدد 4342 - الأحد 27 يوليو 2014م الموافق 30 رمضان 1435هـ

إجراء دراسة شاملة لخصخصة فرق كرة القدم في الأندية الوطنية

وجه رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة نائب رئيس اللجنة الاولمبية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لإجراء دراسة شاملة حول إمكانية خصخصة فرق كرة القدم في الأندية الوطنية تمهيدا لإطلاق دوري المحترفين البحريني لكرة القدم.

وأعرب الشيخ سلمان عن اعتزازه بتوجيهات سمو الشيخ ناصر، مؤكدا أنها تنبع من رؤية سموه الثاقبة لتطوير الحركة الرياضية في المملكة بصفة عامة ولعبة كرة القدم على وجه الخصوص، بالإضافة إلى حرص سموه على تهيئة الأرضية الصلبة أمام المنظومة الكروية من أجل مستقبل أكثر إشراقاً يواكب التطورات المتسارعة في آليات إدارة اللعبة الشعبية الأولى.

وكشف سلمان بن إبراهيم عن الشروع في تنفيذ التوجيهات من خلال التحرك لتشكيل لجنة مختصة تضم ممثلين عن مختلف الجهات المعنية والقطاع الخاص وخبراء اللعبة وتتولى إجراء دراسة شاملة للبدء في خصخصة فرق كرة القدم في الأندية الوطنية بما يتناسب مع الإمكانات المتاحة في الساحة المحلية.

وأكد أهمية إطلاق دوري المحترفين البحريني لما تمثله المسابقات المحلية من مرتكز هام لتطوير اللعبة، مبيناً أن تلك الخطوة الهامة ينبغي أن تخضع لسياسة واضحة المعالم تستند على التجارب الناجحة في هذا المجال، وتأخذ بعين الاعتبار ضرورة الاستثمار الأمثل للموارد المتاحة وحشد طاقات وإمكانات الجهات الرسمية المعنية، والتعاون مع الاتحادين الدولي والآسيوي، بالإضافة إلى بناء الشراكة مع القطاع الخاص لدعم التوجه نحو خصخصة فرق كرة القدم في الأندية الوطنية.

وأشار إلى أنه فور الانتهاء من إعداد الدراسة المطلوبة من اللجنة المختصة فإنه سيتم رفعها بما تتضمنه من آراء و مقترحات الى سمو الشيخ ناصر لاتخاذ القرار المناسب بشأن خصخصة فرق كرة القدم في الأندية الوطنية والبدء بإطلاق دوري المحترفين لكرة القدم.

العدد 4342 - الأحد 27 يوليو 2014م الموافق 30 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً