العدد 4343 - الإثنين 28 يوليو 2014م الموافق 01 شوال 1435هـ

«مطار البحرين» وجهة السعوديين للسفر... ودبي «قبلتهم الأولى» عربياً

مطار البحرين الدولي
مطار البحرين الدولي

أدى إغلاق حجوزات الطيران المحلية أمام السعوديين الراغبين في قضاء عيد الفطر خارج المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب كثافة الطلب ونفاد المقاعد، إلى تحول مطار البحرين الدولي، إلى منصة مثلى للسفر، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة «الحياة» السعودية أمس الإثنين (28 يوليو/ تموز 2014).

وبيّنت «الحياة، خلال وقوفها على كثافة المسافرين السعوديين في اليومين الماضيين في صالات مطار البحرين الدولي، أن عدداً منهم أرجع سبب اختياره البحرين للسفر منها، إلى عدم حصولهم على حجوزات على خطوط الطيران المحلية، فيما تحدث آخرون عن تعدد الخيارات في أسعار الخطوط المختلفة، مقارنة مع الخطوط في السعودية، التي اعتبروها «تبالغ في أسعار تذاكرها».

وأضافت «فضل سعوديون دخول البحرين براً عن طريق جسر الملك فهد، مستعينين على ذلك بسياراتهم الشخصية التي ملأت المواقف الجانبية للمطار، فيما لجأ عدد آخر إلى استخدام باصات النقل الجماعي وشركات النقل الخاصة، مفضلين بقاء مركباتهم في السعودية».

من جانب آخر، اعتمدت «الحياة»، على تأكيدات عدد من العاملين في قطاع السياحة، للإشارة إلى أن دبي لاتزال تحتل الصدارة، بوصفها الوجهة العربية الأولى المفضلة لدى السائح السعودي، وأوضحت «على رغم تعدد وجهات السفر التي يقصدها السعوديون، إلا أن الإجماع كان واضحاً على أن دبي هي وجهتهم العربية، وخاصة بعد أن أظهرت دبي استعداداتها لاستقبال السياح السعوديين الذين توقعت أن يفوق عددهم 300 ألف سائح، في الوقت الذي بلغ فيه عدد السياح السعوديين أكثر من 800 ألف زائر للإمارات بحسب إحصاءات رسمية».

ونوّهت إلى أن وجود منافسة ضئيلة تخوضها وجهات عربية أخرى أمام دبي، تتصدرها شرم الشيخ، مشيرةً إلى تعافيها من الكساد السياحي الذي لحق بها خلال الفترة الماضية، واستدركت «بالرغم من ذلك، فقد ظلت الوجهات الآسيوية والأوروبية تنافس وبقوة، إذ تتصدر ماليزيا وإندونيسيا وجهات السعوديين آسيوياً، فيما حافظت لندن على مكانتها في استقطاب السعوديين أوروبياً»، وكشفت في السياق ذاته عن ظهور وجهات جديدة أضيفت إلى رغبات السعوديين هذا الصيف، تتمثل في غوانزو الصينية وميونخ الألمانية.

من ناحيته، قال صاحب مكتب للسفر والسياحة سعود الهبدان،: إن اشتداد الحرارة في الصيف والتي وصلت في رمضان إلى 50 درجة مئوية، دفعت السعوديين إلى السفر لوجهات أجواؤها مناسبة، لافتاً إلى أن أعداد السعوديين، بحسب تأكيدات العاملين في القطاع السياحي، ستزداد في هذا الصيف مقارنة بما كانت عليه العام الماضي، متوقعاً «أن يصل العدد إلى 6 ملايين مسافر».

وأشار إلى وجود زيادة في أعداد السياح السعوديين المسافرين إلى الخارج بمعدل 20 في المئة عن موسم الصيف الماضي، وذلك نسبة إلى عدد التأشيرات التي صدرت أخيراً، موضحاً أن دبي مازالت تحتل الصدارة عربياً لدى السائح السعودي، مرجعاً ذلك إلى الوضع الأمني المستقر في دبي، والذي يدفع السعوديين إلى التوجه لها، على حد قوله.

العدد 4343 - الإثنين 28 يوليو 2014م الموافق 01 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:32 م

      انتوا شايفين مطار الدمام

      ياعمي مطار الدمام وصخ الزل ما انغسل من يوم ما انحط والرحلات منه تعبانة وقليلة مطار البحرين مبروك ومرغوب واحسن مية مرة بس لو تزيدون المصافط وتريحونا من ضغط هالسعوديين وهالكلام اخذوه من اخوكم كويتي

    • زائر 1 | 1:24 ص

      ابو حسان

      الله يعين اهل الامارات مثل كل سنه غزو سعودي انا مستغرب ليش مايكون هذا الغزو لبيت الله الحرم والمدينه المنوره هل امكان الرحمه والمغفره ثقيله عليكم

اقرأ ايضاً