العدد 4343 - الإثنين 28 يوليو 2014م الموافق 01 شوال 1435هـ

الأسد يشارك في صلاة الفطر في جامع بوسط دمشق

شارك الرئيس السوري بشار الأسد أمس الإثنين (28 يوليو/ تموز 2014) بصلاة عيد الفطر في جامع الخير الواقع في حي المهاجرين في شمال دمشق، بحسب ما ذكر الإعلام الرسمي السوري.

وبث التلفزيون صوراً للأسد وهو يدخل الجامع الواقع على مقربة من مكان سكن الرئيس، وكان في استقباله مفتي الجمهورية محمد بدر الدين حسون ووزير الأوقاف محمد عبدالستار السيد. وشارك في الصلاة رئيس الوزراء وائل الحلقي ورئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام ومحافظ دمشق بشر الصبان والأمين القطري المساعد لحزب البعث هلال الهلال وعشرات المواطنين الذين تهافتوا لإلقاء التحية ومصافحة الأسد عند نهاية الصلاة.

وبعد أداء الصلاة، ألقى الشيخ محمد شريف الصوان خطبة العيد التي أكد فيها سقوط «المؤامرة» التي استهدفت البلاد. وقال الصوان في كلمته «مضى على هذه الأزمة التي عاشتها بلادنا أكثر من 1300 يوم... 1300 يوم من البلاء والشدة وتآمر الأعداء وخذلان الأشقاء». ميدانياً، قتل تسعة أشخاص في قصف بالطيران التابع للنظام على أحياء خاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة حلب في شمال سورية وستة آخرون في قصف بقذائف الهاون من مواقع مقاتلي المعارضة على أحياء خاضعة لسيطرة النظام في المدينة، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس.

وجاء في بريد إلكتروني للمرصد «ارتفع إلى تسعة بينهم ثلاثة أطفال عدد الشهداء الذين قضوا جراء إلقاء الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق في حي الشعار في حلب يوم أمس (أمس الأول)، بينما أصيب العشرات بجروح». كما أشار المرصد إلى مقتل «ستة مواطنين بينهم ثلاثة أطفال وسيدة جراء سقوط قذائف أطلقتها الكتائب المقاتلة على مناطق في حي الجابرية الخاضع لسيطرة قوات النظام في حلب ليل أمس الأول.

في دمشق، أفاد المرصد عن سقوط قذائف هاون على منطقة المزة والعدوي وحي المهاجرين في وسط العاصمة.

وعلى جبهة القوات النظامية مع تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش)، أفاد المرصد عن «وصول العشرات من عناصر قوات النظام إلى مطار الطبقة العسكري في محافظة الرقة (شمال)»، كانوا فقدوا على إثر انسحابهم من مقر الفرقة 17 شمال مدينة الرقة وسيطرة «داعش» على الفرقة. وأشار المرصد إلى أنهم كانوا «متوارين في قرى» في المنطقة.

العدد 4343 - الإثنين 28 يوليو 2014م الموافق 01 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:54 م

      الله وياك

      الله ينصر بشار الأسد على الإرهابين

    • زائر 4 | 11:03 ص

      عجيب

      هذا بشار العلوى يصلى هو ايعرف الصلاة على شان يصلى

    • زائر 3 | 9:55 ص

      اللهم احفظه من كل سوء ومكروه

      اللهم انصره على .................
      اللهم اجعله سببا للثأر لذرية حفيد رسولك الكريم الحسين عليه السلام.
      اللهم ارفع كلمة الاسلام واجعلها العليا وذل كلمة الكافرين النواصب أبناء جهاد النكاح واجعلها السفلى.
      اللهم انك تعلم بأن ما يسمون أنفسهم بالدواعش هم أحفاد يزيد بن معاوية الذي قتل عائلة أولاد النبي الأكرم (ص) وقطعوا رؤوسهم وهاهم يعيدون ما قاموا به من اجرام وقطع الرؤوس فبحق محمد وآل محمد لا انتقم ثارك وابن ثارك وخذهم أخذ عزير مقتدر انك على كل شي قدير

    • زائر 2 | 6:36 ص

      كافر ويدعي التدين

      لعنة الله عليه دنيا واخره , ربي ارنا فيه وفي ذريته واعوانه يوم اسود وذوقه القهر ولا تقتله بل عذبه واهله عذاب لا نهاية فيه حتي يشفي غليل من قتلهم وعذبهم

    • زائر 1 | 3:19 ص

      ؟؟؟

      خرج من الغار مثل الفار نهايته قريبا ان شاء الله والحساب يوم الحساب قتل الاف النساء والاطفال با البراميل المتفجرة والكماوي حسبنا الله ونعم الوكيل

اقرأ ايضاً