العدد 4343 - الإثنين 28 يوليو 2014م الموافق 01 شوال 1435هـ

تنظيم «أنصار الشريعة» بتونس يعرض «صلحاً» مع الأمن والجيش

عرض تنظيم أنصار الشريعة المحظور في تونس في بيان له أمس الإثنين (28 يوليو/ تموز 2014) على قوات الأمن والجيش عقد «صلح» في أعقاب الهجمات الإرهابية الأخيرة.

ونشر التنظيم الذي يقود أتباعه المتمركزين في الجبال والمرتفعات ضمن كتيبة «عقبة ابن نافع» العمليات الإرهابية ضد قوات الأمن والجيش بياناً على الصفحة الإخبارية للتنظيم بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بمناسبة عيد الفطر. وتضمن البيان وهو الثاني خلال أسبوع تحذيراً جديداً لقوات الأمن والجيش في أعقاب حملة الاعتقالات والإيقافات التي شملت العشرات من المحسوبين على التيار السلفي المتشدد ومن يشتبه بضلوعهم في العمليات الإرهابية الأخيرة. وجاء في البيان «إنكم تبرهنون عن غبائكم الفادح في عدم استغلال الفسحة التي أتيحت لكم في وقت سابق، بل و قرأتم حلمنا عنكم جبناً وتغاضي شبابنا عن بعض من قدروا عليهم مذلة وخنوعاً». وأضاف «ما الأحداث التي شهدتها أرض القيروان منذ مايو/ أيار الفارط على أيدي الإخوة المجاهدين المتمركزين بالجبال إلا خير برهان على أنكم لا تفهمون إلا منطق القوة ولا تسمعون إلا صوت الرصاص». وعرض التنظيم المحظور إبرام الصلح مع الأمن والجيش لكنه لم يوضح كيف ومتى وما طبيعة بنود الصلح. وأوضح التنظيم في البيان اليوم «اختاروا، فإن كنتم تريدون السلام والصلح، فتعالوا إلى كلمة سواء بيننا... وإن اخترتم الحرب فأنتم وما أردتم، والثأر لشهدائنا وأسرانا باق ما بقينا». ولم تعلق الحكومة التونسية بعد على البيان.

العدد 4343 - الإثنين 28 يوليو 2014م الموافق 01 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:25 م

      وهل هذا نموذج لثورة زلم عشائر الشيشان بسبب التهميش ؟؟؟

      بيان تنظيم «أنصار الشريعة» للحكومة التونسية: «اختاروا، فإن كنتم تريدون السلام والصلح، فتعالوا إلى كلمة سواء بيننا... وإن اخترتم الحرب فأنتم وما أردتم، والثأر لشهدائنا وأسرانا باق ما بقينا» ...

اقرأ ايضاً