العدد 4344 - الثلثاء 29 يوليو 2014م الموافق 02 شوال 1435هـ

قائد من حماس: القتال سيستمر حتى إنهاء حصار غزة

قال زعيم الجناح المسلح لحماس محمد ضيف في تسجيل صوتي نادر من نوعه أذيع مساء أمس الثلثاء (29 يوليو/ تموز2014) إن الفلسطينيين سيواصلون المواجهة مع إسرائيل حتى يتم إنهاء الحصار المفروض على غزة.

وقال ضيف لتلفزيون الأقصى "في هذه الجولة لن ينعم الكيان المحتل بالأمن ما لم يأمن شعبنا ويعيش بحرية وكرامة ولن يكون وقف لإطلاق النار إلا بوقف العدوان ورفع الحصار ولن نقبل بأي حلول وسط على حساب .. وحرية شعبنا."

ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة التسجيل من مصدر مستقل.

لقي زهاء 43 فلسطينيا مصرعهم في القصف الإسرائيلي لقطاع غزة في وقت مبكر اليوم الأربعاء (30 يوليو تموز) وقالت اسرائيل إنها استهدفت النشطاء الإسلاميين في عشرات المواقع في انحاء القطاع. ومن ناحية أخرى أعد وسطاء مصريون اقتراحا معدلا لوقف القتال.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة إن قصف الدبابات والغارات الجوية الإسرائيلية على منازل ومدرسة في شرق جباليا بشمال قطاع غزة تسببت في مقتل ما لا يقل عن 43 شخصا وإصابة كثيرين غيرهم بجراح منهم 20 في مدرسة للأمم المتحدة. وكان بين القتلى مسعف ورضيع.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إنها تستوثق من التفاصيل.

وقال مسئولون في غزة إن ثمانية أشخاص منهم خمسة من أفراد أسرة واحدة قتلوا في جباليا في هجمات أخرى.

وقال مسئولو مستشفيات في غزة إنه بذلك يرتفع العدد الإجمالي للقتلى الفلسطينيين جراء الحرب إلى 1245 معظمهم مدنيون. وعلى الجانب الإسرائيلي قتل 53 جنديا وثلاثة مدنيين منذ بداية الهجوم في الثامن من يوليو تموز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً