العدد 4344 - الثلثاء 29 يوليو 2014م الموافق 02 شوال 1435هـ

مسئول أمني مصري: ضبط سيارة ثانية تحمل متفجرات في الجيزة

أفاد تقرير مصري بأن أجهزة الأمن بالجيزة تمكنت من ضبط سيارة تحمل كميات من المواد المتفجرة بالصف قبل استخدامها في عملية "إرهابية" أثناء قيام أحد العناصر "الإرهابية" بقيادتها.

وذكر موقع " بوابة الاهرام " الالكتروني اليوم الاربعاء (30 يوليو / تموز 2014) أن المتهم يخضع لتحقيقات مكثفة من قبل رجال الأمن في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن اللواء كمال الدالي، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة أمر بإخطار النيابة للتحقيق.

كان مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اللواء محمود فاروق،  قد وجَّه بتكثيف التواجد الأمني عقب وقع انفجار داخل سيارة نقل صباح اليوم بمنطقة الصف وبالتحديد أمام قرية الشرفا شمال الصف.

وحسب الموقع ، تمكنت القوات أثناء تمشيط المنطقة من ضبط سيارة يقودها أحد العناصر "الإرهابية" أمام قرية الودي جنوب الصف وبداخلها كميات من المواد المتفجرة لاستخدامها بعملية إرهابية جديدة بعد أن اشتبهت القوات في السيارة أثناء سيرها بالطريق الزراعي، ويخضع المتهم لتحقيقات مكثفة من قبل رجال البحث الجنائي والأمن الوطني لكشف باقي أعضاء الخلية، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وكان اللواء كمال الدالي مدير أمن محافظة الجيزة جنوبي العاصمة المصرية القاهرة قال إن "ثلاثة عناصر إرهابية" لقوا حتفهم في انفجار سيارة ربع نقل بقرية الشرفاء مركز الصف جنوب المحافظة.

وأوضح أن الانفجار ناجم عن كمية من المتفجرات كانت تحملها السيارة.

وأضاف الدالي أن خبراء المفرقعات انتقلوا إلى موقع الحادث وتم انتداب خبراء المعمل الجنائي والأدلة الجنائية لأخذ عينات من القتلى لتحديد هويتهم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً