العدد 4344 - الثلثاء 29 يوليو 2014م الموافق 02 شوال 1435هـ

الاتحاد البرلماني يعمل على عقد مائدة مستديرة إقليمية تجمع نواب فلسطين وإسرائيل

نيويورك – إذاعة الأمم المتحدة 

تحديث: 12 مايو 2017

يعمل الاتحاد البرلماني الدولي على عقد مائدة مستديرة إقليمية تجمع النواب الإسرائيليين والفلسطينيين، في أقرب وقت ممكن، لإشراك كلا الجانبين بفعالية في حوار حقيقي يهدف إلى إيجاد حل مربح للجانبين ولجميع الناس في المنطقة.

 وبعد التشاور مع الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي مارتن شونغونغ واجتماعات مع سفراء إسرائيليين وفلسطينيين في جنيف، دعا رئيس لجنة شؤون الشرق الأوسط في الاتحاد البرلماني الدولي، البريطاني اللورد جاد، كلا الجانبين إلى القيام بقفزة إيمان وكسر حلقة العنف المفرغة.

 وحث اللورد جاد القادة السياسيين على أن يتمتعوا بالشجاعة للتفكير والتصرف بشكل مختلف في المصالح طويلة الأجل لجميع الناس في المنطقة، قائلا إن ذلك يمكن أن يبدأ من خلال الانخراط في حوار تشارك فيه مجموعة أوسع من الأصوات الإسرائيلية والفلسطينية التي تمثل الطيف الأكمل للفكر السياسي.

 وفي بيان مشترك، أشار اللورد جاد والسيد شونغونغ إلى اتفاق جميع أعضاء الاتحاد البرلماني الدولي حول ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية. وفيما رحبا بأي وقف لإطلاق النار، أوضحا أنه ليس غاية في حد ذاتها، مشيرين إلى الكثير الذي يجب القيام به لجمع الأطراف معا من أجل بناء السلام والمصالحة، ومعربين بقوة عن تضامنهما مع كل أولئك الذين يعانون الأمرين.

هذا وتعمل لجنة شؤون الشرق الأوسط أيضا على وضع ترتيبات لزيارة أعضائها إلى المنطقة وعلى تصميم خطة عمل لتيسير المناقشات بين أعضاء البرلمان الإسرائيلي ونظيره الفلسطيني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً