العدد 4344 - الثلثاء 29 يوليو 2014م الموافق 02 شوال 1435هـ

البيت الأبيض يدين قصف مدرسة للاونروا في غزة

دان البيت الابيض اليوم الاربعاء قصف مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الانروا) في غزة وانتقد عدم توفير الامان لالاف الفلسطينيين الذين دعاهم الجيش الاسرائيلي الى اجلاء منازلهم، في الملاجىء التي امنتها الامم المتحدة.
وقالت برناديت ميهان المتحدثة باسم مجلس الامن الدولي ان "الولايات المتحدة تدين قصف مدرسة للاونروا في غزة ما اوقع قتلى وجرحى في صفوف الفلسطينيين الابرياء وبينهم اطفال وموظفون امميون".
وتعرضت المدرسة في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين في شمال غزة والتي لجأ اليها اكثر من ثلاثة الاف فلسطيني، لقصف مدفعي اسرائيلي فجر الاربعاء.
وقتل 16 فلسطينيا على الاقل كانوا لجأوا الى هذه المدرسة.
وقال الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان القصف "غير مبرر" ودعا الى محاسبة المسؤولين.
وقالت المتحدثة ان واشنطن "قلقة جدا لعدم توفير الامان لالاف الفلسطينيين الذين دعاهم الجيش الاسرائيلي الى اجلاء منازلهم، في الملاجىء التي امنتها الامم المتحدة" في غزة.
واضافت "ندين ايضا المسؤولين عن تخزين اسلحة في مراكز الامم المتحدة في غزة".
واوضحت "كل هذه الاعمال وتلك التي سبقت في هذا النزاع لا تحترم حياد الامم المتحدة. اعمال العنف هذه تؤكد على ضرورة التوصل الى وقف لاطلاق النار في اسرع وقت ممكن".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:22 م

      اللهم عليك بالبيت الابيض و من يقطنه

      اللهم عليك بالبيت الابيض و من يقطنه....اللهم اجعل عاليه سافله يا عظيم الشأن....اللهم لا تقم لهم راية و اجعلهم لمن خلفهم عبرة و آية

اقرأ ايضاً