العدد 4346 - الخميس 31 يوليو 2014م الموافق 04 شوال 1435هـ

الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي يموّل دراستين عن الحوسبة ومكافحة بدانة الأطفال

قدّم الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، أحد مراكز قطاع البحوث والتطوير في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، منحاً تمويلية لمقترحين بحثيين يعالجان مسائل تتعلق بالحوسبة والتعامل مع البدانة بين الأطفال في قطر.

وفي هذا الخصوص، قال المدير التنفيذي للصندوق القطري لرعاية البحث العلمي عبدالستار الطائي: «يقدّم برنامج الأولويات الوطنية للبحث العلمي - المقترحات الاستثنائية، الفرصة لصفوة الباحثين؛ لتقديم مقترحاتهم البحثية، التي تحقق مزايا وفوائد استثنائية لدولة قطر، وتتسق مع استراتيجيتها الوطنية للبحوث».

وتنطبق غالبية شروط وأحكام برنامج الأولويات الوطنية للبحث العلمي على هذا البرنامج، مع بعض التعديلات، من قبيل قيام الباحث الرئيسي بنشر أبحاث له في عدد أكبر من الدوريات العلمية، وإقامته في قطر طوال فترة الدراسة. كما يتطلب البرنامج زيادة حجم الجهود المبذولة، والموازنة التي يتم إنفاقها داخل قطر.

وعن هذه الشروط، يعلق الطائي قائلاً: «نعتبر هذه الشروط معقولة في ضوء حجم الاستثمار الذي يقوم به الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي في هذه المشاريع البحثية».

من جانبه، علق نائب المدير التنفيذي للصندوق القطري لرعاية البحث العلمي عبد الناصر الأنصاري، بالقول: «يعتمد الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي عملية تحكيم وتقييم صارمة، لضمان تقديم المنح التمويلية للمشاريع البحثية المبتكرة رفيعة المستوى التي تلبي احتياجات قطر،

العدد 4346 - الخميس 31 يوليو 2014م الموافق 04 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً