العدد 4346 - الخميس 31 يوليو 2014م الموافق 04 شوال 1435هـ

الناطق باسم الجيش الليبي: حفتر في بنغازي ويستعد لعمل عسكري ضد المتطرفين

أكد الناطق باسم الجيش الوطني الليبي مجددا أنه لا صحة لما أشيع أمس عن مغادرة اللواء خليفة حفتر، قائد عملية الكرامة ضد المتطرفين، مدينة بنغازي في شرق ليبيا، وكشف النقاب عن عمل عسكري كبير وحاسم للقضاء على كل الجماعات الإرهابية في المدينة.

وقال العقيد محمد حجازي في تصريحات عبر الهاتف من بنغازي لصحيفة "الشرق الأوسط" نشرت اليوم الجمعة (1 أغسطس/ آب 2014) "اللواء حفتر موجود وبصحة جيدة وبمعنويات عالية، وهو من يقود المعارك ويرتب الصفوف لعملية عسكرية ضخمة للقضاء على هذه الجماعات الإرهابية والمتطرفة".

وأضاف: "هذه العملية مستمرة ولن تتوقف قبل القضاء على آخر مجرم من المتطرفين، لا نريد أن نحدد وقتا ولكن بعون الله خلال أيام أو أسبوع سيكون هناك عمل عسكري كبير".

ونفي وجود خلافات بين اللواء حفتر العقيد ونيس بو خمادة آمر القوات الخاصة (الصاعقة) التابعة للجيش الليبي، .

وقال حجازي أن انسحاب القوات الخاصة من معسكرها في بنغازي، كان تكتيكا مقصودا، مضيفا: "هذه استراتيجية عسكرية، نحن نقاتل أجهزة مخابرات عالمية مثل المخابرات القطرية والتركية، هذه طبخات تعد في أروقة هذه المخابرات".

وتابع "كل شيء واضح وحتى من دون مستندات، نحن - العسكريوين - نعرف ما فعلته تلك الدويلة (قطر) بالإضافة إلى تركيا عبر إرسال طائرات لنقل أسلحة ومقاتلين من تنظيم داعش الإرهابي إلى الأراضي الليبية عبر قاعدة معيتيقة بطرابلس".

وكشف حجازي النقاب عن مشاركة مقاتلين من مصر والجزائر وفلسطين وجنسيات أخرى في المعارك الأخيرة التي شنها المتطرفون ضد الجيش الليبي في بنغازي.

وقال "هناك مقاتلون شاركوا من داعش قاتلوا في سوريا وهم من الجزائر ومصر، ولدينا بعض المعتقلين وآخرهم فلسطيني كان يقود سيارة عليها مدفع دوشكا كان يقاتل مع الخوارج الجدد وبعد استكمال التحقيقات سيتم عرضهم على وسائل الإعلام".

وأضاف "لم ولن تسقط بنغازي في أيدي المتطرفين وأتحداهم أن يخرجوا الآن بسيارة واحدة ولا صحة لما يقال عن سيطرتهم على مستشفى الجلاء".

وكانت صحيفة " الحياة" اللندنية قد ذكرت اول أمس الأربعاء، أن اللواء حفتر غادر ليبيا إلى مصر لقضاء اجازة العيد، .

وجاء تقرير الصحيفة عن مغادرة حفتر وسط انباء عن قيام الثوار الإسلاميين بفرض سيطرتهم على بنغازي وإلحاقهم هزيمة كبيرة بقوات الصاعقة التابعة للواء حفتر وإجبارها على الانسحاب من آخر معسكراتها في مدينة بنغازي باتجاه مرتفعات خارجها،وبذلك انحصرت سيطرة حفتر على مدينة طبرق وبعض اطراف بنغازي.

وكان حفتر قد بدأ عملية الكرامة في منتصف ايار/مايو الماضي لتطهير ليبيا ممن وصفهم بالمتطرفين والمتشددين الاسلاميين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً