العدد 4346 - الخميس 31 يوليو 2014م الموافق 04 شوال 1435هـ

السيستاني يطالب بتشكيل الحكومة العراقية ضمن المهلة الدستورية

حثت المرجعية الشيعية العليا في العراق بزعامة السيد علي السيستاني اليوم الجمعة (1 أغسطس/ آب 2014) القيادات السياسية في البرلمان العراقي للاسراع بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة ضن المهلة الدستورية لمواجهة الاوضاع الراهنة التي تعيشها البلاد والعبور بالعراق الى شاطيء الامان.

وقال احمد الصافي معتمد المرجعية الشيعية العليا في كربلاء امام الاف من المصلين في صحن الامام الحسين خلال خطبة صلاة الجمعة " بقي اسبوع واحد من المهلة الدستورية لتكليف رئيس الجمهورية مرشح الكتلة الاكبر عددا في البرلمان لتشكيل الحكومة ويأمل الجميع ان يتم هذا الاسبوع وهو المدة المتبقية وفق القانون للاسراع بتشكيل الحكومة ".

واضاف " ان الظروف الحرجة التي يمر بها العراق والتحديات الكبيرة التي يواجهها تحتم ان تحظى الحكومة بقبول وطني واسع لتتمكن بالتعاون مع الكتل الرئيسية في البرلمان ن تنفيذ الخطط الضرورية لمواجهة الازمات التي تعصف بالعراق".

وذكر " نأمل ان يدرك الجميع مدى خطورة الوضع الراهن وان تعي القيادات السياسية حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم بالعبور الى شاطيء الامان فلا يرتضى لاي احد لنفسه ان يكون عائقا امام تحقيق التوافق الوطني لادارة العراق وفق اسس سليمة بعيدة عن المحسوبيات والمحاصصات ".

يذكر ان العراق يشهد ازمة بسبب تسمية رئيس الوزراء حيث هناك رفض شديد لتولى رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي المنصب رغم حصول حزبه "دولة القانون" على اكبر عدد من المقاعد في البرلمان في الانتخابات البرلمانية الاخيرة حيث حصل على 92 مقعدا من اصل 328.

ويشهد العراق قتالا بين القوات الحكومية وعناصر تنظم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) الذي بسط سيطرته على عدة مناطق رئيسية في البلاد.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 9:13 ص

      روحي فداك سيدي

      فدته النفوس من رجل ما أعظمه.. تاج تاج على الراس سيد علي السيستاني

    • زائر 2 | 7:47 ص

      بومحمد

      زره في بيته في النجف لتسمعه مباشرة..وتشعر ببساطة عظمة الرجل

    • زائر 1 | 7:18 ص

      بو محمد

      خاطري اسمع صوته مره وحده

اقرأ ايضاً