العدد 4346 - الخميس 31 يوليو 2014م الموافق 04 شوال 1435هـ

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين الى 1563 جراء الهجوم الاسرائيلي في غزة

اعلنت مصادر طبية فلطسينية اليوم الجمعة (1 أغسطس / آب 2014)، عن استشهاد 89 مواطنا في قصف اسرائيلي على مدن غزة وخان يونس ورفح.

واضافت المصادر ان طواقم الاسعاف انتشلت جثامين 28 قتيلا في كل من غزة ورفح وخان يونس وبيت لاهيا، ما يرفع عدد الشهداء اليوم الـ25 للعدوان الاسرائيلي الى 107 قتيل، وارتفاع عدد الشهداء منذ بداية العدوان الاسرائيلي الى 1563 قتيلا و الجرحى الى أكثر من 8000.

اعلن مصدر طبي فجر الجمعة، عن إستشهاد مواطن واصابة آخرين في غارة اسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين في حي الامل غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، كما قتل ثمانية مواطنين بينهم طفلان وامرأة بقصف اسرائيلي استهدف منزل المواطن عبد المالك الفرا في خان يونس.

وقتل 8 مواطنين واصيب 15 آخرون في قصف مدفعي على مدينة رفح صباح اليوم، فيما إستشهد مواطنان آخران برصاص قناصة اسرائيليين شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، في خرق فاضح للتهدئة التي اعلنتها الامم المتحدة في القطاع لمدة ثلاثة ايام.

وسقط أكثر من 70 شهيدا واصيب المئات في قصف جوي ومدفعي اسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاع غزةكانت اسرائيل قد اعلنت عن انتهاء هدنة انسانية لمدة 72ساعة برعاية اممية واتهمت حماس بخرقها .

 من جانبها اتهمت حماس اسرائيل بخرق الهدنة.يذكر ان الجيش الاسرائيلي يشن منذ السابع من الشهرالماضي عملية الجرف الصامد في قطاع غزة بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية انطلاقا من القطاع باتجاه اسرائيل .

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً