العدد 4346 - الخميس 31 يوليو 2014م الموافق 04 شوال 1435هـ

حماس تتهم اسرائيل بخرق التهدئة الانسانية

اتهمت حركة حماس الجمعة (1 أغسطس / آب 2014) اسرائيل ب "خرق التهدئة" الانسانية بعد مقتل اكثر من 35 فلسطينيا في قصف اسرائيلي على رفح جنوب قطاع غزة.

وقال فوزي برهوم في بيان صحافي ان "الاحتلال الاسرائيلي هو الذي خرق التهدئة والمقاومة الفلسطينية تعاملت وفق التفاهمات التي تعطيها حق الدفاع عن النفس".

وتابع "العالم كله الان مطالب بالتدخل العاجل لوقف ما يجري من مجازر بحق اهلنا".

واستشهد 35 فلسطينيا على الاقل الجمعة في قصف مدفعي اسرائيلي كثيف شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بعد ساعات على دخول تهدئة انسانية حيز التنفيذ بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

وجاءت تصريحات حماس بعد ان اتهمت الحكومة الاسرائيلية الجمعة حركة حماس الفلسطينية وحلفاءها بارتكاب "انتهاك فاضح" للتهدئة التي دخلت حيز التنفيذ في قطاع غزة في الساعة 8,00 (5,00 تغ) صباحا وكان يفترض ان تستمر ثلاثة ايام.

وعلى الاثر اعلن الجيش الاسرائيلي انه يبحث عن جندي يحتمل ان يكون اسر في قطاع غزة خلال عملية للجيش، ثم اكد الجيش انهاء التهدئة في غزة.

وقال المتحدث باسم حركة حماس سامي ابو زهري ان اسرائيل تتذرع بخطف الجندي "للتغطية على المجازر الوحشية". وقال في بيان صحافي "اعلان الاحتلال اسر احد جنوده هو محاولة للتضليل وتبرير تراجعه عن التهدئة والتغطية على المجازر الوحشية وخاصة في رفح".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً