العدد 4363 - الأحد 17 أغسطس 2014م الموافق 21 شوال 1435هـ

كليف ريتشارد

فتشت الشرطة البريطانية يوم الخميس (14 أغسطس 2014) منزلاً للمطرب البريطاني كليف ريتشارد، في غرب العاصمة (لندن)، في إطار التحقيق في تورطه في اعتداءات جنسية في ثمانينات القرن الماضي، بحسب ما أعلنت السلطات ونقلت وسائل الإعلام.

وقال متحدث باسم الشرطة لوكالة «فرانس برس»، إن «الشرطة داهمت منزلاً في بركشير». ونقلت وسائل إعلام من بينها شبكة «بي بي سي» أن هذا المنزل يعود للمغني كليف ريتشارد.

وبحسب الشرطة، فإن العملية جرت «إثر شكوى ذات طابع جنسي تعود إلى ثمانينات القرن الماضي كان ضحيتها فتى لم يتجاوز عمره آنذاك 16 عاماً». وأوضح المتحدث أن «أحداً لم يجر توقيفه في هذه العملية».

ونفى ريتشارد (73 عاماً) صحة هذه الاتهامات، وقال في بيان: «حتى اللحظة لم أكن أرغب في التعليق على الاتهامات المغلوطة التي تتناولها مواقع على الإنترنت». وأضاف «أنا حالياً خارج البلاد، لكني بطبيعة الحال مستعد للتعاون مع الشرطة إذا طلب مني ذلك».

وبحسب وسائل الإعلام فهو يمضي إجازة في البرتغال.

- وُلد كليف ريتشارد في 14 أكتوبر 1940، في الهند، لأب بريطاني.

- مغني روك ذو شهرة عالمية، يعتبر أحد أشهر المطربين في بريطانيا خلال القرن العشرين، وهو أول مغنٍّ بريطاني يصبح ظاهرة عالمية.

- بدأت شهرته في أواخر خمسينات القرن الماضي، وتعتبر فترة الستينات هي فترته الذهبية مع فرقته الموسيقية ذو شادوز.

- لُقب في بداياته بأمير الروك أو ألفيس البريطاني، وبيعت له ما يقارب 250 مليون اسطوانة في العالم، وحققت أغانيه أعلى المبيعات في بريطانيا متجاوزاً ألفيس بريسلي، وفرانك سيناتر وفرقة البيتلز.

- تأثر عدة فنانين بريطانيين بفنه وأسلوبه الغنائي ممن ظهروا بعده في فترة سبعينات القرن الماضي، أمثال ألتون جون ودافيد بوي وليو ساير وإريك كلابتون.

- تقارن شعبيته في بلده بريطانيا وأوروبا وآسيا تقارن بشعبية ملك الروك ألفيس بريسلي وفرقة البيتلز باستثناء الولايات المتحدة.

- في العام 1995 كرمته الملكة إليزابيث الثانية بلقب فارس وأصبح معروفاً بلقب بيتر بان البوب أو سير كليف.

- في 14 أغسطس 2014، داهمت الشرطة أحد منازله غربي العاصمة (لندن)، في إطار التحقيق في تورطه في اعتداءات جنسية في ثمانينات القرن الماضي.

- يُذكر أن بريطانيا شهدت إنشاء وإطلاق وحدة تحقيقات في جرائم الجنس، وذلك بعد وفاة مقدم البرامج الشهير بهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، جيمي سافيل، وتقدم بعد وفاة سافيل مئات الضحايا يتهمونه بالاعتداء الجنسي.

العدد 4363 - الأحد 17 أغسطس 2014م الموافق 21 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً