العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ

«أسري» تبرم عقداً مع «بيت الخليج للتسويق» لتطوير محطة تحلية المياه بالتناضح العكسي بـ 8.6 ملايين دولار

بعد التوقيع على الاتفاقية
بعد التوقيع على الاتفاقية

وقعت الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) أمس الأربعاء (20 أغسطس/ آب 2014) في مقر الشركة عقداً مع شركة «بيت الخليج للتسويق»، وهي شركة فرعية تابعة لمجموعة بيت الخليج القابضة، لتكملة وتطوير محطة لتحلية مياه البحر بنظام التناضح العكسي لحساب الشركة بموجب نظام البناء والتشغيل ونقل الملكية (BOT).

وقام بالتوقيع على العقد رئيس مجلس إدارة الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، والرئيس التنفيذي للشركة نيلز كريستيان بيرغ، ومدير عام الموارد الفنية وتطوير الأعمال مجدي محمد مصطفى، وبحضور مدير الإدارة المالية والحسابات ساتيان لاكشيمان ومدير إدارة الشئون القانونية بدر الدين.

ووقع العقد عن «بيت الخليج للتسويق» رئيس مجلس الإدارة الشيخ خالد بن خليفة بن حمد آل خليفة ونائب رئيس مجلس الإدارة الشيخ بدر بن خالد بن خليفة بن حمد آل خليفة، والمستشار المالي لمجموعة بيت الخليج إن .إس . مالهوترا، ومدير المشروع عبد الله أحمد علي الفحل.

وقد قامت شركة «بيت الخليج للتسويق بالتعاقد مع شركة إينكسا الأسبانية لتوفير كافة الموارد الفنية والمعدات اللازمة لتطوير المحطة) تكملة وتطويراً (ورفع إنتاجها من 3000 طن يومياً إلي 7000 طن يومياً من الماء العذب لكي تتمكن من تلبية متطلبات شركة أسري المستقبلية وكذلك المساهمة في خدمة المجتمع البحريني بالمشاركة في توفير متطلباته اليومية من الماء العذب.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة نيلس كريستسان بيرج: إن المحطة ستقام وفق أحدث ما توصلت إليه التقنية في هذا المجال من شركة إينكسا الإسبانية الشريك الفني لشركة «بيت الخليج للتسويق»، ومن المتوقع أن تبدأ المحطة عملها في بداية إبريل 2015 وتبلغ التكلفة التقديرية للمحطة 8.6 مليون دولار أمريكي.

وقال: إن مدة الاتفاقية المبرمة بين (أسري) و»بيت الخليج للتسويق» هي 25 سنة بدءاً من العام 2015، حيث تتعهد الشركة بتوفير احتياجات أسري الكلية من الماء العذب لأعمال السفن ولكافة احتياجات الحوض، بما في ذلك تزويد الماء العذب لحيي سكن العمال التابعين للشركة. وتعتبر هذه المحطة من المشاريع الكبيرة لتوفير النفقات في (أسري).

من جهته قال مدير عام الموارد الفنية وتطوير الأعمال مجدي محمد مصطفى: إنه وعند انتهاء مدة العقد وهي 25 سنة، ستعود ملكية المحطة بالكامل لشركة (أسري) حسب الاتفاق المبرم بين الطرفين.

من جهته رحب رئيس مجلس إدارة «بيت الخليج للتسويق» الشيخ خالد بن خليفة بن حمد آل خليفة بالتوقيع مع الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) على اتفاقية تكملة وتطوير محطة لتحلية مياه البحر بنظام التناضح العكسي لحساب الشركة بموجب نظام البناء والتشغيل ونقل الملكية (BOT)، مضيفاً بأن الاتفاقية من شأنها أن تعزز قدرة الشركة في السوق المحلية لما لشركة (أسري) من سمعة ممتازة ستنعكس إيجاباً على «بيت الخليج للتسويق».

وأضاف أن هذه الاتفاقية ستؤسس لمزيد من العلاقات مع الشركة في مجالات عديدة، وخاصة وإنها ستمكن الجانبين من التعاون المشترك على مدى الخمسة والعشرين سنة القادمة، مؤكداً على حرص بيت الخليج للتسويق لإدارة المشروع بما يحقق تطلعات ومتطلبات شركة (أسري) والسوق المحلية.

العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً