العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ

«القسّام» تحذر شركات الطيران من التوجه إلى تل أبيب... ونتنياهو: سنرد على أي هجوم بقوة أكبر

فلسطينيون يرفعون أنقاض بيوت دُمرت في غارة  إسرائيلية على غزة - AFP
فلسطينيون يرفعون أنقاض بيوت دُمرت في غارة إسرائيلية على غزة - AFP

حذّرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مساء أمس الأربعاء (20 أغسطس/ آب 2014) شركات الطيران العالمية من تسيير رحلات إلى مطار بن غوريون قرب تل أبيب بعد تجدد المواجهات في قطاع غزة ومحاولة اغتيال القائد العام لهذه الكتائب.

وقتل عشرون فلسطينياً على الأقل بينهم تسعة أطفال منذ تجدد الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة مساء الثلثاء واستئناف إطلاق الصواريخ على إسرائيل من دون انتظار انتهاء التهدئة منتصف ليل الثلثاء الأربعاء بعدما استمرت تسعة أيام.

وبذلك، يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين منذ الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 2033 على الأقل واكثر من عشرة آلاف جريح. في المقابل سقط من الجانب الإسرائيلي 64 جندياً وثلاثة مدنيين منذ بدء النزاع.

وشيع آلاف الغزيين أمس (الأربعاء) جثماني زوجة محمد الضيف قائد كتائب عز الدين القسام وطفله الذي يبلغ من العمر سبعة أشهر مطالبين بالانتقام من إسرائيل.

ومساء الأربعاء، أكد المتحدث باسم «القسام» ابو عبيدة أن إسرائيل فشلت في اغتيال محمد الضيف وقال «إنكم أفشل وأعجز من أن تنالوا من القائد أبو خالد».

وأضاف ابو عبيدة في خطاب متلفز «نحذر شركات الطيران العالمية من الوصول إلى مطار بن غوريون وعليها وقف رحلاتها منه وإليه ابتداءً من الساعة السادسة من صباح غد (اليوم) الخميس».

وكان مطار بن غوريون شكل هدفاً لإطلاق الصواريخ من قطاع غزة منذ بدء الحرب الإسرائيلية ضد القطاع في 8 من يوليو/ تموز الماضي.

وعلقت شركات الطيران الأميركية كلها وغالبية الشركات الأوروبية في أواخر يوليو الماضي رحلاتها المتجهة إلى تل أبيب لعدة أيام خوفاً على سلامة الركاب بعد سقوط صاروخ قرب المطار.

إلى ذلك، أكد المتحدث باسم القسام أن المفاوضات للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في القاهرة بين إسرائيل والفلسطينيين انتهت.

وإثر انقضاء مدة التهدئة، اكد رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض عزام الأحمد في القاهرة أن «الهدنة انهارت وإسرائيل تتحمل المسئولية».

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو أمس (الأربعاء) أن إسرائيل تواصل عملياتها العسكرية ضد حركة «حماس» في قطاع غزة وسترد على أي هجوم بقوة أكبر.

وقال نتنياهو أمام الصحافيين في تل أبيب إن «عملية الجرف الصامد لن تنتهي ما دمنا لم نضمن أمن الإسرائيليين».

وأضاف «إذا اطلقت حماس (الصواريخ) فسنرد بقوة أكبر وإذا لم يفهموا هذا الأمر اليوم فسيفهمونه غداً، وإذا لم يحصل ذلك غداً فسيحصل بعد غد».

العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً