العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ

القضاء المصري يحكم بالمؤبد على 17 «إخوانياً»

قطع رؤوس أربعة رجال بعد خطفهم في سيناء

الرئيس الإسلامي المخلوع محمد مرسي - AFP
الرئيس الإسلامي المخلوع محمد مرسي - AFP

قالت مصادر قضائية أمس الأربعاء (20 أغسطس/ آب 2014) إن محكمة مصرية عاقبت 17 من مؤيدي «الإخوان المسلمين» غيابياً بالسجن المؤبد بتهم من بينها «القتل وحيازة أسلحة» في قضية تتصل باحتجاج عنيف بالقاهرة العام الماضي.

وأضافت المصادر أن محكمة جنايات القاهرة برئاسة القاضي عدلي فاضل قضت أيضاً بمعاقبة متهم آخر محبوس بالسجن لمدة 15 عاماً وخضوع جميع المحكوم عليهم لمراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات بعد انقضاء العقوبة.

وذكرت المصادر أن النيابة وجهت إلى المتهمين عدة تهم من بينها «الانضمام إلى جماعة على خلاف القانون والتجمهر والبلطجة والقتل والشروع في القتل وحيازة وإحراز أسلحة وذخيرة».

وأجلت محكمة جنايات القاهرة أمس محاكمة مرسي و14 قيادياً إخوانياً في قضية «أحداث الاتحادية» إلى جلسة (25 أغسطس/ آب الجاري). وجاء قرار المحكمة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، بالتأجيل لعدم حضور دفاع المتهمين.

من جهة ثانية قضت محكمة جنايات القاهرة أمس بسجن وزير الصناعة والتجارة السابق رشيد محمد رشيد وابنته 15 عاماً غيابياً في قضية الكسب غير المشروع.

وقررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة عابدين، برئاسة المستشار سمير وهدان، في أولى جلسات محاكمة رشيد محمد رشيد ونجلته بتهمة الكسب غير المشروع، وتضخم ثروته، تغريمهما 522 مليون جنيه.

وكان جهاز الكسب غير المشروع أمر بإحالة رشيد محمد رشيد وابنته عاليا، الهاربين خارج البلاد، إلى محكمة الجنايات، لاتهامهما بالاستيلاء على نصف مليار جنيه، وتهريبها إلى قبرص، وإخفائها من إقرارات الذمة المالية المقدمة من رشيد بعد تركه منصبه الوزاري، على إثر «ثورة يناير/ كانون الثاني» وذلك بمعاونة ابنته.

على صعيد آخر، أعلنت مصادر أمنية أن سكاناً من منطقة الشيخ زويد في شبه جزيرة سيناء عثروا على جثث أربعة رجال مقطوعي الرؤوس أمس (الأربعاء)، معلنين أنهم يشتبهون بقيام مسلحين متطرفين بقتلهم لاعتقادهم أنهم يؤيدون الجيش. وقال مسئولون أمنيون إن السكان عثروا في منطقة الشيخ زويد جنوب مدينة رفح على جثث المدنيين الذين اختطفوا قبل يومين.

وأضافوا أن المسلحين قتلوا الرجال الأربعة اعتقاداً منهم على الأرجح أنهم يساندون قوات الأمن.

وقامت مجموعة غير معروفة باسم «أحرار سيناء» بتوزيع منشورات تهدد بقتل كل من يتعاون مع قوات الأمن، وفق هؤلاء المسئولين.

ويخوض الجيش عملية واسعة لمطاردة المجموعات الإسلامية المتطرفة التي ضاعفت هجماتها مستهدفة قوات الأمن منذ الإطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي في يوليو/ تموز 2013

العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً