العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ

اعتصام للمطالبة ببناء دور ثانٍ بمسجد فدك الزهراء بمدينة حمد

الأهالي خلال اعتصامهم أمام المسجد - تصوير : عقيل الفردان
الأهالي خلال اعتصامهم أمام المسجد - تصوير : عقيل الفردان

طالب عدد من أهالي مدينة حمد القاطنين في الدوار الثاني، من إدارة الأوقاف الجعفرية، ببناء الدور الثاني بمسجد فدك الزهراء (ع) الذي أعيد بناؤه بعد هدمه إبان فترة السلامة الوطنية في العام 2011.

وقال المتحدث باسم أهالي المنطقة رضا الحلي لـ«الوسط» - خلال اعتصامهم أمام المسجد أمس الأربعاء (20 أغسطس/ آب 2014) بمدينة حمد -: إن «الأهالي انتظروا بناء مسجد لهم منذ أكثر من 28 عاماًً، إذ تُعتبر المنطقة الأولى التي سعت لطلب بناء مسجد منذ ذاك الوقت، وكان الأهالي آنذاك يقيمون الصلاة في كابينة مصنوعة من الألمنيوم، إلا أن السلطات الأمنية هدمته خلال فترة السلامة الوطنية في العام 2011، وقررت الحكومة بعدها إعادة بناء المسجد، إلا أن مساحة المسجد لا تستوعب أعداد أهالي المنطقة التي تفوق مساحة المسجد».

وأوضح «أرسلنا عدة خطابات للجهات المعنية، من ضمنها ديوان ولي العهد، وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، الأوقاف الجعفرية، وذلك للمطالبة ببناء الدور الثاني، إلا أنه لا جدوى من تلك الخطابات، إذ لم نتلقَ أي رد حتى الآن».

وذكر الحلي أن رئيس إدارة الأوقاف الجعفرية وعد بتنفيذ طلب الأهالي ببناء الدور الثاني، إلا أن البناء وصل إلى مستوى متقدم ولم نرَ أي تحرك في هذا الجانب، مشدداً على ضرورة التسريع في بنائه.

وتحدث الحلي عن مراسلات رسمية قام بها رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية إلى نائب رئيس مجلس الوزراء، تحدث فيها عن أن البناء الحالي لمسجد فدك الزهراء مكونٌ من دور أرضي فقط، مع العلم بأن الموازنة المرصودة لإعادة بناء المسجد تُقدر بـ 332 ألف دينار، وهو ما يكفي لدورين مع كامل المرافق الخدمية للمسجد، وطالب في الرسالة ببناء دور ثانٍ للمسجد.

العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 8:54 ص

      ويش هالبناي الي بهالسعر

      مو كانه مبلغ واجد بـ 332 ألف دينار

    • زائر 6 | 5:17 ص

      زائر رقم 3

      صح كلامك كل مساجد الشيعة مقفلة وقت العصر والعشاء وقيم لمسجد يغلق المسجد والناس ما زالت تاتى للصلاة لا رقيب ولا حسيب على قيمين المساجد وقيم المسجد ينظر اليك وعيونه تتطاير منها الشرار يبيك بسرعة تصلي حتى يغلق المسجد دائرة الاوقاف الجعفرية عندها حق يوم فصلتكم لا نظافة ولا اذان ولا روحانية فى المسجد الواحد يصلي فى البيت احسن اليه ولا مشاهدة وجوه قيمين المسجد الذين ياخذون معاشات حرام

    • زائر 3 | 2:31 ص

      من عجائب الدنيا السبع صار ثمان في البحرين

      اول مرة نسمع مسجد من طابقين الا اذا هم لا يصلون جماعة عادي المسجد عندهم مثل عمارة السكنيه وفي صلاة العصر والعشاء المسجد مقفول مافي اذان ولا صلاة ؟؟؟؟

    • زائر 5 زائر 3 | 4:27 ص

      انتة بحريني لو تتبحرن ؟

      إذا كنت بحريني فبتعرف ان الشيعة يجمعون الظهرين ويجمعون العشائين. في فقه الشيعة الجمع بين الصلوات مباح دون الحاجة لوجود عذر مثل ما هو الحال مع الأخوان من أهل السنة... فعند الشيعة الإنسان مخير بين الجمع وعدم الجمع.. بينما عند أهل السنة يجب أن يكون هناك عذر شرعي للجمع مثل الجو العاصف والمطر الشديد وبعض حالات السفر.
      وإذا على الطابقين، بسألك انتة عايش في الدنيا لو ويش ؟ ما اتشوف الحرم المكي شلون يصلون ويطوفون في الطابق الثاني ؟

    • زائر 1 | 11:30 م

      مأعندكم سالفه

      من كثر المصلين بس حق الشو

    • زائر 4 زائر 1 | 3:51 ص

      !!!!

      تكلم عن روحك
      انا من سكان هالمنطقه ووقت الصلاة تمتلى الساحه بالمصلين حتى انهم لا يبالون ان كان الطقس حار او بارد
      يأتون المصلين من مختلف الاعمار وغير ان هالمنطقه خاليه من اي مسجد شيعي ووجود اكثر من 5 مساجد سنيه
      قال شوو !!!!

اقرأ ايضاً