العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ

بلدية «الوسطى» تنتهي من توزيع 112 محلاً على الطلبات الجديدة بالسوق الشعبي

سحب 164 محلاً من المتخلفين عن استكمال إجراءاتهم

عالي - لجنة دعم وتطوير السوق الشعبي 

20 أغسطس 2014

قال رئيس لجنة دعم وتطوير السوق الشعبي بمدينة عيسى رئيس مجلس بلدي الوسطى عبدالرزاق حطاب، إن البلدية انتهت من توزيع 112 محلاًّ على أصحاب الطلبات الجديدة من العاطلين والمتقاعدين من الذين قاموا بمراجعة البلدية وتحديث بياناتهم قبل نهاية الفترة المحددة.

وذكر حطاب أن 164 محلاًّ هي من المحلات التي تم تخصيصها في شهر مايو/ أيار الماضي لأصحاب العقود السابقة الذين تضرروا جراء حريق السوق، وتم تقديم الدعم المالي لهم تعويضاً عن خسارة بضائعهم ودفع جميع مديونياتهم من الرسوم البلدية المتأخرة عنهم لم يبادروا بمراجعة البلدية لاستكمال إجراءات استئجار وتسلم المحلات ومزاولة نشاطهم فيها، على رغم المهلة الطويلة التي منحتهم إياها اللجنة وانتهت بتاريخ (14 أغسطس/ آب الجاري).

وأضاف أن البلدية ستقوم بسحب هذه المحلات منهم وإلغاء الموافقة على التخصيص؛ لاستكمال توزيع بقية الطلبات الجديدة ضمن قائمة العاطلين والمتقاعدين على هذه المحلات حتى تستوفي جميع طلبات هذه الفئة من المجتمع، حرصاً من الوزارة على تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء، بمساعدة هؤلاء وتقديم الدعم لهم ومنحهم الفرصة للدخول في سوق العمل وتحسين أوضاعهم المعيشية.

وفيما يتعلق بفترة السماح، أفاد بأن من قام باستكمال إجراءاته وزاول نشاطه في المحل قبل شهر أغسطس الجاري سيمنح فترة سماح لمدة ثلاثة أشهر تنتهي في نهاية سبتمبر/ أيلول المقبل لا يسدد خلالها الإيجار، ومن لم يبادر بمزاولة نشاطه فعليّاً في المحل قبل بداية سبتمبر فسيلتزم بسداد الإيجار عن هذا الشهر ولن يستفيد من فترة السماح سوى شهري (يوليو وأغسطس). أما عن من تم إجراء القرعة والسحب على أسمائهم من أصحاب الطلبات الجديدة، فقد أوضح رئيس اللجنة أن البلدية ستمنحهم فترة سماح لمدة شهر لإنهاء إجراءات السجل التجاري وتوقيع العقد وتسلم محلاتهم حتى نهاية سبتمبر 2014، حتى يتسنى لهم البدء في مباشرة عملهم في السوق.

وأكد أن البلدية تعمل على استكمال الخطوات الأخيرة استعداداً لافتتاح السوق في شهر سبتمبر المقبل، لافتاً إلى أنها ستتحمل جميع تكاليف الصيانة والحراسة وأعمال النظافة بالإضافة إلى التكلفة المترتبة على تخصيص شركة متخصصة لإدارة وتنظيم المحلات بالسوق ومتابعة تحصيل الإيجارات وهي من الأمور التي لن يتحملها المستأجر.

إلى ذلك، نوه حطاب إلى أن سوق الحراج مفتوح لجميع المواطنين لمزاولة نشاط البيع والشراء يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، حيث تقوم البلدية بإجراءات استقبال الطلبات وتوزيع الفرشات في منطقة المظلات.

العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً