العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ

التصوير والرسم وصناعة الأقنعة... ضمن ورش مدينة نخول للأطفال

إحدى فعاليات مدينة نخول
إحدى فعاليات مدينة نخول

تواصل مدينة نخول أسبوعها الثالث بتقديم العديد من ورش العمل والأنشطة الحرفية المتنوعة والمجانية، والتي تتيح للأطفال الاستفادة منها واكتساب تجارب عالمية جاءت إليه من شتى دول العالم من بريطانيا وفرنسا والمكسيك ومصر والبحرين، لتشمل التصوير والرسم وصناعة الأقنعة والبطاقات التذكارية لتمنح الاطفال فكرة جديدة ومبتكرة في صياغة الفرح.

الألوان التي يتشكل منها هذا الصيف في البحرين، ليست مجرد ألوان عادية إنها ألوان البهجة والجمال والأمل، حيث تتلامس وأيدي الأطفال والناشئة في مملكة البحرين من خلال عدد من الورش والفعاليات والأنشطة المتنوعة التي يمكنهم معايشتها بشكل يومي في مدينة نخول التي تفتح ذراعيها لاحتضان الجميع حتى 30 أغسطس/ اب الجاري في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وأخذ الطفل من عالم الحقيقة نحو عالم من الخيال والألوان يسهب فيه بالتعرف على ذاته واكتشاف مواهبه والتعبير عن نفسه بعيداً عن فكرة الدروس والخروج من نمطية المتلقي نحو فكرة التبادل المعرفي والمعلوماتي بأجواء تتخللها الضحكات والفرح.

تمتد في الفترة 15 - 17 أغسطس فعاليات الورشة البريطانية « فوتو ماجيك» والتي تهدف إلى اكتشاف الطبيعي والصناعي من خلال التصاميم المدهشة للتصوير الفوتوغرافي، والصورة تحديداً باعتبارها عكساً للواقع والخيال في الوقت ذاته. كما تقام في الفترة 16 - 26 أغسطس ورشة فرنسية عن «الرسم وصنع البطاقات»، وهي ورشة فنية وحرفية لتعليم طرق صناعة البطاقات التذكارية وصفحات القصاصات واستخدام الأختام ورسم الأحرف بطريقة جميلة. كذلك تحضر من فرنسا ورش فنية وتصوير مع الفنانة والمصورة ماتيلدا ديلاهاي، بينها ورشة «على طراز» الممتدة في الفترة 16 - 22 أغسطس، وتركز على تحليل الصورة الشخصية من خلال مكونات التركيب والألوان والمعاني وإعادة رسمها من جديد، ليحصل المشاركون على وجوههم الجديدة بعد إعادة صياغتها وتفكيكها.

العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً