العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ

أخطاء الشوط الأول صححها بجاوي في الثاني

التمرير الخاطئ وعدم القدرة على الاحتفاظ بالكرة الأبرز

حفل الشوط الأول من المباراة بالكثير من الأخطاء والسلبيات التي وقع فيها لاعبو الحد وخصوصا في عملية استلام وتسليم الكرة وكثرة التمرير الخاطئ لدرجة أن الفريق لم يتمكن من تمرير الكرة والاحتفاظ بها والخروج من مناطق الدفاع في عملية التحول الدفاعي للهجوم.

وغابت فاعلية الفريق الهجومية نتيجة تلك الأخطاء وخصوصا أن تشكيلة وأسلوب المدرب بجاوي كانت تفتقد للترابط وعدم وجود مهاجم صريح قادر على أخذ المراكز والأماكن الصحيحة في العمق الدفاعي للفريق الكويتي.

أسباب عدم قدرة الفريق على عملية بناء الهجمات وعدم القدرة في الاحتفاظ بالكرة كانت واضحة هي غياب الترابط بين الخطوط الثلاثة، بالإضافة إلى غياب الانتشار الصحيح للاعبين نتيجة افتقادهم للتجانس والتفاهم في تحركاتهم فوق أرضية الميدان.

وأوقع كثرة الفراغات والمساحات الخالية الفريق في جملة من الأخطاء الدفاعية ولاسيما في الجهة اليسرى التي شغلها في بداية المباراة العبيدلي، بالإضافة إلى العمق الدفاعي بتواجد راكع وعطوي، وتدارك البجاوي الأمر سريعا عندما قام بتغيير مراكز رباعي الدفاع بوضع حمد فيصل الشيخ في الجهة اليسرى ونقل راكع لليمنى ودفع بالعبيدلي في العمق مع اللبناني.

وزاد بجاوي من فاعلية خط الوسط في الشوط الثاني وقام بتصحيح الأخطاء التي وقع فيها لاعبيه عندما أعاد صياغة التشكيلة بالدفع بكلا من يوسف بوقيس في الجهة اليمنى وأخرج عيسى مصبح ونقل راكع في محور الارتكاز، في حين شكل دخول نواف الخالدي نقطة جوهرية بتحركاته ومشاغباته للدفاع القدساوي ونجح على إثرها بخطف هدف التعديل من أول فرصة حقيقية.

وكان يمكن للحد أن يستغل اندفاع الفريق الكويتي لو أحسن لاعبوه تنفيذ الهجمات المرتدة، إذ لاحت للفريق أكثر من فرصة في الشوط الثاني لولا رعونة اللاعبين ومنها فرصة الختال التي مررها له المالود، ولو أحسن الفريق التصرف في الدقائق الأخيرة وكانت الدقة حاضرة في تمريرات اللاعبين لخرج بنتيجة أفضل بكثير من تلك التي خرج بها.

العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً