العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ

بداية رائعة لألعاب القوى البحرينية في نانجينغ بتأهل ثلاثي للنهائي

سلوى وفطومة في صدارة مجموعتيهما ومحمد سعد يبدأ مشواره اليوم

نانجينغ (الصين) - حسين الدرازي 

20 أغسطس 2014

حققت ألعاب القوى البحرينية بداية رائعة في دورة الألعاب الأولمبية الثانية للشباب المُقامة حالياً في مدينة نانجينغ بالصين، إذ تأهلت فطومة جيوارو جيبسي وعبدي إبراهيم عبدو للسباق النهائي في منافسات 3000 متر للسيدات والرجال على التوالي بعد أداء متميز منهما أمس في الملعب الأولمبي بالمدينة الأولمبية في نانجينغ، لتضمن مملكة البحرين التواجد في السباق النهائي والمنافسة بقوة على إحراز الميداليات الملونة، وكذلك تأهلت اللاعبة سلوى عيد ناصر لنهائي سباق 400 متر بعد أن حلت أولى في التصفيات على المجموعة الثالثة من أصل 3 مجموعات، وحصلت على المركز الثاني بالتساوي مع وصيفة المجموعة الأولى ميليني من جرانادا، إذ يتم اختيار أفضل 8 أرقام من المجموعات الثلاث ليتأهلن للنهائي.

وحلت فطومة في المركز الأول على ما مجموعه 20 لاعبة شاركن في تصفيات 3000 متر، لتصعد عن جدارة واستحقاق للسباق النهائي الذي سيقام عند الثالثة وخمس دقائق من ظهر يوم الأحد المقبل 24 أغسطس/ آب الجاري وذلك بتوقيت البحرين علماً بأن هذا السباق كانت تتأهل منه عشر لاعبات للمنافسة النهائية، فيما حل عبدي إبراهيم سابعاً على 16 لاعباً في سباق كان يتأهل منه 8 لاعبين للمرحلة النهائية، وسيقام السباق النهائي بمشاركة عبدو في نفس يوم سباق فطومة ولكن عند الثالثة والنصف من بعد الظهر بتوقيت البحرين، أما السباق النهائي لسلوى عيد في 400 متر فإنه سيقام يوم بعد غدٍ (السبت) الساعة الثالثة وخمس وثلاثين دقيقة من بعد الظهر بتوقيت البحرين كذلك.


فطومة تخطف الصدارة في آخر 100 متر

على رغم أن فطومة جيبسي شاركت في التصفيات، إلا أن سباقها كان مُثيراً للغاية وشهد تنافساً كبيراً بين اللاعبات، لكن فطومة في النهاية تمكنت من تحقيق المركز الأول وبرقم شخصي جديد وهو 9:06:87 دقائق علماً بأن هنالك فارقاً كبيراً للغاية مع رقمها الشخصي السباق وهو 9:42:12، وبالتالي فهي تخطت رقمها السابق بـ36 ثانية تقريباً.

وبدأت جيبسي السباق في مراكز الوسط دون بذل أي مجهود مُضاعف، وتقريباً هي ضمنت التأهل من منتصف السباق بعد أن كانت من بين أول لاعبات، مع وجود فرق عن البقية، لكنها في الـ150 متراً الأخيرة تمكنت من الوصول للمركز الثاني، وفي بداية آخر 100 متر تجاوزت وبنجاح برهان ديميسا وحافظت على موقعها في الصدارة حتى النهاية مُحققة رقمها الشخص الجديد، بينما وصيفتها الأثيوبية كان رقمها 9:07:05، وأول ثلاث لاعبات في السباق حققن أرقاماً شخصية جديدة.


عبدي سابعاً والأمل بمركز أفضل في النهائي

السباق الذي شارك فيه عبدي إبراهيم أيضاً كان قوياً في بدايته بالذات إلى حين الـ200 متر الأخيرة والتي انفرد فيها الأثيوبي كيجيلتشا بالصدارة ووصيفه الكيني موسيس أيضاً وبفارق كبير عن البقية.

وبدأ عبدي السباق وهو في المركز الأخير وبأقل مجهود، من أجل الاحتفاظ بالمخزون اللياقي والانطلاق بشكل أسرع بعدها، وبعد أول 3 دورات حول الملعب، بدأ عبدي يتقدم للأمام شيئاً فشيئاً ووصل لأن يكون ضمن أول ستة لاعبين من أصل 6، لكنه تراجع بعض الشيء بعدها وأنهى السباق سابعاً وبرقم 8:16:86 دقائق وهو رقم شخصي جديد أيضاً بالنسبة له بعد أن كان الرقم الشخصي السابق هو 8:26:39، ولكن الأهم من هذه المرحلة كان التأهل للسباق النهائي الذي يتمنى الجميع فيه أن يُقدم اللاعب أداءً أفضل يُحقق مركزاً متقدماً والحصول على إحدى الميداليات الثلاث.


سلوى عيد بدأت رابعة وانطلقت نحو صدارة مجموعتها

دائماً ما تحفل سباقات السرعة بالإثارة والمُتعة وهو ما حصل في تصفيات المجموعة الثالثة والأخيرة والتي شاركت فيه اللاعبة سلوى عيد ناصر، فبعد أن أن بدأت في مراكز الوسط وتحديداً بالمركز الرابع في أول 200 متر، فإن سلوى التقطت أنفاسها وانطلقت بسرعة أكبر في المئتي متراً الأخرى وانقضت على الصدارة وأنهت السباق في 53:95 ثانية، وهو بالمناسبة يُعد رقماً شخصياً لها، كون رقمها السابق هو 54:50 ثانية.


الخثلان يستقبل الشنو في مطار نانجينغ

وصل إلى مدينة نانجينغ بالصين ظهر أمس (الأربعاء) رئيس البعثة البحرينية في الأولمبياد عبدالحكيم الشنو رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية (السيزم) وعضو اللجنة الأولمبية البحرينية، أمين السر العام للاتحاد البحريني لألعاب القوى، إذ كان في استقباله مديرر البعثة البحرينية فهد الخثلان وبوجود نائب مدير البعثة مريم مردانة.

وبعد أن خضع للراحة جراء رحلة السفر الطويلة والمُرهقة، تابع الشنو جزءًا من منافسات ألعاب القوى وبالذات ما يتعلق بمشاركة الوفد البحريني في المنافسات وأبدى ارتياحه من النتائج التي تحققت بالأمس.


شبابيات من أولمبياد الشباب

في المطاعم الرسمية الخاصة بالبطولة سواءً للاعبين أو الإداريين أو الإعلاميين، هنالك أصناف بسيطة للغاية مكتوب عليها أنها صالحة للمسلمين.

• تستخدم اللجنة المنظمة العربات الصغيرة التي تُشبه عربات نقل المصابين كرة القدم، وذلك لنقل الإعلاميين واللاعبين من موقع الحافلات في المدينة الأولمبية للملاعب أو المركز الإعلامي.

• كانت هنالك سعادة بحرينية كبيرة بالأمس بعد تأهل الثلاثي عبدي وفطومة وسلوى للمنافسات النهائية.

• بدأت أمس منافسات كرة اليد بفوز مصري ثمين على النرويج 28-27، وفي القمة العربية فازت قطر على تونس 26-23.


45 ميدالية في أولمبياد نانجينغ اليوم

سيشهد أولمبياد نانجينغ 2014 اليوم (الخميس) توزيع 45 ميدالية على النحو التالي: 6 ميداليات في كرة السلة (3 on 3) بالنسبة للرجال والسيدات، 6 ميداليات للجولف، 3 ميداليات في الجمباز، 3 ميداليات في الجودو وبذلك ستُختتم منافسات هذه اللعبة اليوم، 3 ميداليات في الرماية و9 في السباحة، 6 في التايكواندو وتُختتم فعالياتها اليوم، 3 في الترايثيلون وتُختتم اليوم أيضاً منافساتها، وأخيراً 6 ميداليات في رفع الأثقال.


محمد سعد يُدشن مشاركته في سباق 100 متر اليوم

تتواصل اليوم المشاركة البحرينية في منافسات ألعاب القوى بنانجينغ 2014، إذ يُشارك النجم الصاعد محمد جمال سعد في تصفيات سباق 100 متر عدواً ضمن المجموعة الرابعة عند الساعة الرابعة وست دقائق عصراً بتوقيت البحرين، وسيكون بجواره 7 متسابقين آخرين من سينت لوسيا، موريتانيا، كريباتي، أستراليا، بينين، زامبيا والباهاماس.

وتتكون التصفيات من أربع مجموعات وكل مجموعة بها 8 لاعبين، ويتأهل أصحاب أفضل 8 أرقام للسباق النهائي الذي سيقام يوم السبت، بينما اللاعبون الآخرون سيخوضون سباقات لتحديد المراكز من أجل رفع مستوياتهم واكتساب الخبرة بالذات كون هذه الدورة مُخصصة للشباب.

وخاض سعد تدريبيه الرئيسي الأخير مساء الأمس على الملعب الفرعي في المدينة الأولمبية، وأظهر حماساً كبيراً قبل موقعة اليوم.


حمادة: مرتاحون لنتائج الأمس وأملنا كبير في الميداليات

أكد عضو البعثة البحرينية والمدير الفني للاتحاد البحريني لألعاب القوى أحمد حمادة عن ارتياحه للنتائج التي تحققت يوم أمس لألعاب القوى البحرينية والتأهل للسباق النهائي، مُشيراً إلى أن ذلك يُعطي ارتياحاً على أن هنالك أملاً كبيراً في المنافسة على الميداليات المُلونة في السباقات النهائية.

وأضاف حمادة «اللاعبة فطومة جيبسي كانت ذكية للغاية خلال السباق وتعاملت مع مجرياته كما يجب وبالذات في الأمتار الأخيرة، فهي ضمنت نفسها من بين المتأهلات ثم نجحت في تخطي اللاعبة الأثيوبية في آخر 100 متر وحافظت على تقدمها للنهاية، ومستواها بالأمس بالتأكيد يجعلنا نستبشر خيراً بحصولها على إحدى الميداليات في السباق النهائي وسننتظر ذلك».

وقال حمادة أيضاً: «بالنسبة للاعب عبدي فهو حقق الأهم من هذا السباق التأهيلي وهو الصعود للنهائي ودون الكشف عن مستواه وأدائه الحقيقي، وهو استطاع أن يتقدم شيئاً فشيئاً خلال السباق ووصل لمركز يؤهله للتأهل، ونحن ننتظر منه أداءً أفضل إن شاء الله في النهائي، وأعتقد أنه قادر على تحقيق إحدى الميداليات كذلك، إذا ما كان تركيزه أكبر وأداؤه أفضل من الأمس، وطبعاً هذه الدورات خاصة للشباب الغرض الأكبر منها صقل هؤلاء اللاعبين وتهيئتهم بالصورة الأمثل لكي يصبحوا أبطالاً في المستقبل».

وأشاد حمادة كذلك بما قدمته اللاعبة سلوى عيد ناصر بتصفيات 400 متر وتأهلها عن جدارة واستحقاق للدور النهائي، وهي الأخرى باتت مُرشحة للحصول على إحدى الميداليات الملونة.

العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً