العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ

سيميوني: دي ماريا «الأفضل»... وأنشيلوتي يرد: مخطئ وكاسياس لا يتحمل الخطأ

الإيطالي اعتبر أن «الملكي» قادر على الفوز بكأس السوبر الإسباني

أعفى الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني حارسه إيكر كاسياس من تحمل مسئولية الهدف الذي دخل مرماه في مباراة فريقه التي أقيمت أمس الأول (الثلثاء) أمام جاره أتلتيكو في إياب بطولة السوبر الإسبانية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1.

وأوضح أنشيلوتي أنه أستقر بشكل نهائي على اسم الحارس الأساسي للفريق خلال الموسم الجديد إلا أنه لن يفصح عن ذلك في الوقت الراهن.

وقال أنشيلوتي عقب انتهاء المباراة: «لقد أخطأنا في التعامل مع الكرة الثابتة... لم نقم بتغطية القائم الأول بشكل جيد... إيكر لم يكن بوسعه فعل أي شيء».

وأضاف أنشيلوتي ردا على سؤال أحد الصحفيين: «لقد حددت الحارس الأساسي ولكنني لن أفصح عن هويته».

وكان الأرجنتيني دييجو سيميوني قد سبق أنشيلوتي في الإدلاء بالتصريحات بعد انتهاء المباراة، إذ أشار إلى أن مواطنه أنخيل دي ماريا هو أفضل لاعب بين صفوف ريال مدريد.

إلا أن المدير الفني الإيطالي قام بالرد في وقت لاحق على هذا التصريح تحديدا قائلا: «بقوله هذا قد نسى كريستيانو رونالدو الحائز على جائزة الكرة الذهبية وجاريث بيل أيضا الذي أحرز الهدف الحاسم في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا».

وتحدثت الصحافة الإسبانية في الآونة الأخيرة عن اقتراب دي ماريا من الرحيل عن ريال مدريد في فترة الانتقالات الحالية.

وتابع أنشيلوتي حديثه عن دي ماريا الذي تم الدفع به كبديل في مباراة أمس: «دي ماريا لاعب في ريال مدريد ألجأ إليه وقتما أردت ليس أكثر... إنه من أفضل اللاعبين في ريال مدريد».

وعلق أنشيلوتي على خروج النجم الأول لفريقه البرتغالي كريستيانو رونالدو بين شوطي المباراة بعد شعوره ببعض الآلام قائلا: «لا يبدو الأمر جد خطير... سنجري له بعض الفحوصات».

وأعرب أنشيلوتي عن تذمره من عدم احتساب الحكم للمسة يد داخل منطقة جزاء أتلتيكو مدريد في الدقيقة الأخيرة من المباراة عندما اصطدمت الكرة بيد اللاعب ماريو سواريز: «لمسة اليد واضحة واستحقينا ضربة جزاء ولكن لا يجب علينا التحدث عن هذا... لم يكن سهلا إدارة مباراة كهذه المباراة».

واختتم أنشيلوتي حديثه بالإشارة إلى حظوظ فريقه في مباراة العودة: «اتلتيكو لديه ميزة بعض الشيء في تلك المباراة حيث علينا أن نبادر بالتسجيل في ملعب كالديرون وسنحاول القيام بذلك... إذا تمكنا من اللعب مرة أخرى مثل اليوم سنفوز بكأس السوبر».

سيميوني: دي ماريا أفضل لاعب في الريال

من جانبه، أعرب الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني عن سعادته بالتعادل الإيجابي 1/1 الذي حققه فريقه أمام جاره ومضيفه ريال مدريد، كما أكد أن مواطنه أنخيل دي ماريا هو اللاعب الأفضل بين صفوف النادي الملكي.

وقال سيميوني عقب انتهاء المباراة: «لقد لعبنا كما نريد نحن أكثر مما أرادوا هم حتى تم الدفع باللاعب الأفضل بين صفوفهم أنخيل دي ماريا الذي استطاع تغيير مجريات اللعب قليلا إلا أننا تحملنا الضغط حتى النهاية بشكل جيد».

وأضاف سيميوني الذي فاجأت تصريحاته حول دي ماريا الجميع في الفريق الذي يضم نجوم كبار مثل كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وأخرين: «إنه أفضل لاعب هجومي في الملعب والأكثر قدرة على المراوغة».

ورغم النتيجة الإيجابية التي حققها فريقه على أرض منافسه، أكد سيميوني أن الأمر لم يحسم بعد، وقال: «حققنا 50 في المئة من هدفنا... ريال مدريد قادر دائما على إحراز الأهداف فهو يستطيع تغيير النتيجة السلبية في أي وقت».

واختتم قائلا: «الفريق أثبت أنه يتألق عندما يلعب بشكل جماعي».

العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً