العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ

شركة مطار البحرين تحصل على شهادة ترخيص مطار البحرين الدولي

شهادة تؤكد التزام الشركة بتشغيل المطار وفقا للمعايير الدولية

المنامة - شركة مطار البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

حصلت شركة مطار البحرين، الجهة المسئولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، على تجديد شهادة ترخيص لتشغيل المطار من شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات. وقام الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البن فلاح بتسلم الشهادة من القائم بأعمال وكيل شئون الطيران المدني أحمد النعمة، وذلك خلال اجتماع أقيم في مقر شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات.

تعزز شهادة الترخيص التزام شركة مطار البحرين باللوائح التنظيمية لمشغلي المطار في مملكة البحرين (CAR 001)و التوصيات و المقاييس الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولية الايكاو. كما تؤكد الشهادة، التي تمتد صلاحيتها لمدة خمس سنوات، اعتماد مطار البحرين الدولي و استيفاءه لكافة متطلبات التشغيل اللازمة لعمليات الحركة الجوية الدولية.

في تصريح لرئيس عمليات المطار في شركة مطار البحرين محمد ثامر الكعبي، قال فيه: "تجديد شهادة الترخيص يسلط الضوء على التزام الشركة بإدارة مطار البحرين الدولي وفقاً للأنظمة الدولية للطيران المدني. ويأتي تجديد الشهادة بعد عملية تدقيق من قبل شؤون الطيران المدني، وهو ما يؤكد امتثال التجهيزات و المعدات و الاجراءات التشغيلية في المطار للقواعد القياسية وجاهزيته لاستقبال عمليات الطيران المدني الدولي".

أضاف محمد الكعبي: "أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر فريق إدارة عمليات المطار لجهودهم وتفانيهم في العمل من خلال حفاظهم على سير عمل المطار وفقا للمعايير المحلية والدولية. لولا جهودهم الطيبة، لما تمكنا من تحقيق هذا الإنجاز وإدارة المطار مطار البحرين الدولي بسلاسة وكفاءة كما هو الحال اليوم".

والجدير بالذكر بانهيتم إصدار شهادة ترخيص لمشغلي المطار من قبل شؤون الطيران المدني بناءً على  التزامها بقوانين شؤون الطيران المدني الذي يحدد اللوائح والمعايير الدولية للمطار الذي يخدم حركة الطيران المدني والدولي في مملكة البحرين.

يشار إلى أن شركة مطار البحرين هي الجهة المسئولة عن تعزيز قدرات مطار البحرين الدولي وزيادة نسبة إسهامه في الاقتصاد المحلي. وفي إطار دورها التشغيلي، تضطلع الشركة بمسئولية وضع الخطط والتدابير اللازمة لتطوير الخدمات والعمليات في المطار وتحديث البنية التحتية لتواكب متطلبات قطاع الطيران المتنامي وأعداد المسافرين المتزايدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً