العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ

الوكيل المساعد للرعاية بـ"التمنية": إدماج ذوي الإعاقة في كل جانب من جوانب الحياة

انطلاقاً من توجهات وزارة التنمية الاجتماعية للنهوض بفئة الاشخاص ذوي الاعاقة حيث تعمل جاهده على انجاز العديد من البرامج والمشاريع التنموية والخدماتية لهم، قامت الوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعي بوزارة التنمية الاجتماعية بزيارة لنادي سلوة لذوي الاعاقة لمتابعة الانشطة والبرامج الصيفية التي تقدم للمعاقين في مركز مدينة حمد الاجتماعي .

وقد قامت بدرية الجيب والمسئولين بجولة تفقدية لبرامج وأنشطة النادي والتي شملت الأنشطة الرياضية المتنوعة المقامة في الصالة الرياضية وبرامج الأشغال اليدوية والكمبيوتر والرسم والموسيقى والرياضة العلاجية ، وقد حثت الجيب المشاركين في النادي على الاستفادة من هذه البرامج والأنشطة التي ستعود عليهم بالنفع الكبير في حياتهم المستقبلية ، منوه باهتمام اولياء امور المشاركين بالتعاون مع ادارة النادي لتوفير بيئة تربوية وتعلمية وترفيهية في محيط آمن.

وأكدت الجيب خلال الزيارة على حرص وزارة التنمية الاجتماعية بتقديم كل ما من شأنه الارتقاء بذوي الاعاقة الى جانب زيادة الوعي لدى المجتمع بحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة، والمشاركة في المجتمع بصورة كاملة وعلى قدر من المساواة مع الآخرين، والمكاسب التي يمكن جنيها من إدماج المعاقين في كل جانب من جوانب الحياة التي تعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعاتهم. مشيرة أن الوزارة تعمل على انجاز العديد من البرامج والمشاريع التنموية والخدماتية للأشخاص ذوي الاعاقة حيث تضاف تلك المشاريع إلى رصيد مملكة البحرين الزاخر بالإنجازات والمكتسبات .

يذكر أن النادي قد تأسس مع نهاية عام 2013 كمرحلة تجريبية أولى إلا أن الوزارة وبعد النجاح والانضباط من المنتسبين والاستحسان من أولياء الامور تبنت الوزارة فكرة المواصلة للمشروع مع بداية العام الحالي مارس 2014 وحتى اليوم، ونوهت الجيب بأن التسجيل مازال مستمرًا في نادي سلوة لذوي الاعاقة من خلال مركز ابن خلدون الاجتماعي ومدينة حمد الاجتماعي مع خدمة توفير المواصلات والتي تبنتها الوزارة سعيًا لنجاح التجربة. لمزيد من المعلومات زيارة موقع الوزارة www.social.gov.bhاو من خلال خط الاتصال الوطني 80008001.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:07 ص

      عدم المتاجرة بشخوص المعاقين و استحوو على روحكم

      كل يوم و الثاني يطلع لنا مسئول من وزارة التنمية ويتاجر بالمعاقين من خلال الصور و غيرها كأنما هم الذين يرزقونهم وليس الله تعالى ... لا ثم لا للمتاجرة بشخوص كل أفراد المجتمع ( صاحب الجلالة يأمر بصرف المكرمة الملكية لشهر الكريم و الى العيديه .. فهل تم صرف العيدية للمعاقين ؟ ) بسكم متاجرة فيهم ... لو كان لهم قوه لنطق لقالوها بدون تردد بسكم سرقات بإسمنا و ظروفنا .. معظم التجار و المؤسسات و الشركات تساهم وتدفع لهم ولكن بصمت ..كل أسم او مشروع يخرج بإسم وزارة التنمية و تلغي الأخرين . مطلوب صرف العيدية

    • زائر 1 | 9:59 ص

      يجب توظيفهم في الوزارات و المؤسسات الحكومية

      جميع المؤسسات و الشركات الفردية تريد إنتاج مادي و لا يتم ذلك إلا من خلال العمل الحثيث ( والصراخ و إهانة الموظفين و العاملين ... على حسب تفكيرهم طبعاً ) ولكن الوزارات و غيرها يهمها في بداية الأمر المبدئ و التطوير على أساس المبدئ و التنمية ... لهذا نطالب بتوظيفهم في الوزارات وغيرها حتى تكون هذه الوزارات هي من ينتهج هذا السلوك الأنساني ومن ثم سيتبعها الاخرون ...

اقرأ ايضاً