العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ

الصباغ: الانتهاء من تطوير شارع البنية بالرفاع الشرقي خلال 10 أيام

مدينة عيسى - مجلس بلدي الوسطى 

تحديث: 12 مايو 2017

قال عضو المجلس البلدي بالوسطى ممثل الدائرة الثامنة يوسف إبراهيم الصباغ أن العمل جاري على تطوير شارع البينة و تقاطع طريقي 2726 و 2727 و سيتم الانتهاء منه خلال العشرة أيام القادمة.

وأضاف الصباغ "نأمل من هذا التطوير أن يحدث نقله نوعيه في شوارع المنطقة و يسهل من الحركة المرورية، إضافة إلى تغيير المظهر الحضاري للدائرة والأحياء المجاورة، نظراً إلى أهمية الشارع وحيويته، ويعتبر هذا الشارع عصباً رئيسياً لمنطقة الرفاع الشرقي ويخدم مجمعي 925-927 ، بما أنه شارعاً تجارياً حيويا".

وبين أن المشروع يشتمل على إنشاء وتطوير شارع البينة والشوارع المحيطة وإنشاء دوار في منطقة تقاطع الطريقين   2727 و 2513، كما اشتمل على أعمال التسوية الترابية فئة ب و أ، ووضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي للخدمات، وإنشاء مواقف للسيارات، وإنشاء أرصفة للمشاة وجزيرة وسطى لفصل حركة المرور في الاتجاهين، وإنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار، وأعمال الرصف النهائية بالإسفلت والطوب، ووضع الإشارات الإرشادية والدهانات الأرضية وأعمال الإنارة وحماية الخدمات بالإضافة إلى إعادة بناء البنية التحتية من خدمات (كهرباء وماء) وإزالة الأسلاك العلوية.

وأوضح الصباغ أن تكلفة المشروع بلغت 568.500 دينار، إذ أسندت المناقصة إلى شركة البحرين للمحركات و قد استغرق العمل بالمشروع حوالي 23 أسبوع.

وتقدم الصباغ بالشكر الجزيل إلى وزارة الأشغال و على رأسهم  وزير الأشغال عصام خلف على مسارعته في تلبية طلبات و احتياجات المواطنين و تفاعله مع البدء في المشروع و تطوير البنية التحتية للمنطقة، و إلى الوكيل المساعد للطرق هدى فخرو و إلى مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد محمد الصلاح.

كما وجه شكره إلى قاطني المنطقة على تعاونهم مع القائمين على المشروع وصبرهم طيلة فترة العمل خاصة مع وجود بعض التحويلات المرورية في مراحله المختلفة بناء على برنامج العمل المعد لذلك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً