العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ

بطولة التصفية للتايكواندو تنطلق غد الجمعة بمشاركة 60 لاعب ولاعبة والغالبية

تنطلق يوم غد الجمعه، نزالات بطولة الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس للتايكواندو لتصفية المنتخب الوطني للتايكواندو والبومسيه، والتي يشارك فيها 60 لاعبا ولاعبة، حيث اعتمدت اللجنة العليا شعار البطولة والدعوة عامة للجمهور وتقام على ارض صالة مدينة خليفة الرياضية وذلك ضمن استعدادات الاتحاد للمشاركة في البطولة الخامسة لمجلس التعاون للتايكوندو والاولى برعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وسجل الاتحاد عدد المشاركين للعبة البومسيه والبالغ عددهم 17 لاعب و منهم 5 من فئة الإناث و 12 من الذكور و تتراوح أعمارهم من 14 سنه فما فوق، وذلك وبمشاركة 5 مدارس ومراكز.

فيما سجل عدد المشاركين للعبة القتال التايكوندو 43 لاعب ولاعبة، منهم 16 من فئة الإناث و 27 من الذكور تراوحت أعمارهم ابتداء من 17 سنه فما فوق بفئة العموم فقط وبمشاركة 6 مدارس ومراكز.

هذا وستنطلق نزالات لعبة البومسيه في تمام الساعة 8:00 صباحا ولغاية الساعة 11:00 صباحا تليها نزالات لعبة القتال التايكواندو في تمام الساعة الثانية مساء وتستمر حتى الثامنة مساء.

يليها تتفضل اللجنة العليا بتوزيع الشهادات على المشاركين في بطولة التصفية واعتماد لاعبي المنتخب الدولي والذي سيشارك في البطولة الخامسة لمجلس التعاون للتايكواندو والبومسية ومن المقرر ان يبدأ المنتخب المعتمد تدريباته ضمن استعداداته للبطولة إبتداءً من يوم الأحد الموافق 24 من اغسطس الجاري.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس مدير لعبة التايكواندو محمد السيد ان الاتحاد يسعى الى تشكيل منتخب جديد متطور ومدرب من خلال المشاركة في اقوى المعسكرات الدولية على مستوى العالم مشيرا الى ان معظم العناصر المشاركة في الفريق الحالي هي من افضل الكفاءات الصاعدة والتي يعدهم حاليا الاتحاد للمستقبل.

وقال السيد انه يتم تشكيل عناصر المنتخب البحريني من خلال خوضهم تصفيات محايدة وعادله عن طريق حصر كل وزن على حده.

وأضاف ان مملكة البحرين بلد معروف باستضافة التظاهرات الدولية بصورة عامة و الألعاب القتالية بصورة خاصة وقد سبق للمملكة ان استضافة بطولات دولية وعربية لاقت نجاحا منقطع النظير بإدارة أبناء المملكة والذين يخضعون لدورات باشراف اللجنة الاولمبية البحرينية مما يؤهلهم لادارة مثل هذه البطولات بكل كفاءة واقتدار معربا عن امله بأن تسفر البطولة عن زيادة الاحتكاك والترابط الاخوي بين شباب وشابات البحرين في ظل اجواء المنافسة الشريفة والارتقاء بمستوى اللعبة في دول المنطقة وتكون امتداد لانطلاقتهم الى البطولات الاسيوية والعالمية من خلال التدريب الصارم والالتزام والرغبة الجامحة في النجاح.

من جهته أعرب رئيس لجنة المنتخبات مدرب منتخب التايكواندو عبدالله عيسى الدوي عن عميق شكره وتقديره على الثقة التي منحها اياه الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس برآسة المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط بتعيينه مدربا للمنتخب البحريني للقتال التايكواندو .

وحول الاستعدادات للمشاركة في بطولة مجلس التعاون الخامسة للتايكوندو قال الدوي ان الاتحاد قائم على قدم وساق للخروج بافضل الوسائل لتهيئة المنتخب لخوض البطولة القادمة حيث سيتم اخضاع المنتخب البحريني بعد عمليات التصفية لبرنامج اعداد قوي جدا من خلال معسكر دولي ذو جودة عالية وسيتم من خلال هذا المعسكر بالاضافة الى تأهيل المنتخب للبطولة للظفر بالميداليات الذهبية، سيتم ايضا تصنيف اللاعبين دوليا.

واشار الدوي الى ان الدعم الخاص من لدن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لاندية الالعاب القتالية بصورة عامة ولعبة التايكوندو بصورة خاصة من خلال تفضل سموه برعاية البطولة القادمة والتي ستكون على مستوى مجلس التعاون، كل ذلك ينعكس اثره على اللاعبيين لتقديم افضل ما لديهم من خلال مشاركتهم في البطولات والمحافل الدولية لرفع راية البحرين عاليا اين ما وجدوا.

و استعدادات فريق البومسيه احدى العاب التايكواندو الخيالية لم تكن اقل وتيرة من اللعبة الاساسية.

وعن ذلك، قال المدرب المساعد في الاتحاد البحريني للعبة البومسيه فريد عبدالله الشايب انه سيتم خلال بطولة التصفية اختيار افضل اللاعبين لتأهيلهم للبطولة الرئيسة لمجلس التعاون فيما سيتم اخضاع القسم الاخر منهم لبرنامح تدريبي اخر بهدف اعداد منتخب رديف بالاضافة الى المنتخب الرئيسي للعبة.

وقال الشايب بان الاستعدادات كانت على وتيرة سريعة الا ان التوقعات المطروحة هي على مستوى عال كما كانت من خلال مشاركتنا في البطولة العالمية.

وقال المدرب المساعد ان لاعبين البومسيه تحديدا يخضعون لعمليات تأهيل نفسيه وبدنية وفكريه قوية جدا من خلال توفير اجواء ومؤثرات صوتية للاعب من اجل تدريبه على كيفية عزل هذه المؤثرات اثناء المباراه حيث ان هذا النوع من العاب القتال تحتاج إلى تركيز ذهني وبدني عال وكلما زادت درجة المرونة والتركيز كلما زادت أعداد النقاط المؤهلة للفوز.

بدوره تقدم فريد الشايب بشكره لمجلس إدارة الاتحاد وعلى راسهم المهندس احمد الخياط على الاهتمام والمتابعة المتواصلة والمساندة بكافة انواعها للطاقم التدريبي واللاعبين ما يساهم بالنهوض في هذه اللعبة على جميع المحافل الدولية والعالمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً