العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ

"الرئاسة التونسية": "داعش" يشكل خطرا على كل دول المنطقة

نددت رئاسة الجمهورية التونسية اليوم الخميس (21 أغسطس/ آب 2014) بـ"الجرائم البشعة" لتنظيم "داعش" وخصوصا قتله الصحافي الأميركي جيمس فولي، معتبرة ان التنظيم الذي ينشط في العراق وسوريا "يشكّل خطرا على كل دول المنطقة".

واوردت الرئاسة في بيان انها "تعتبر ان هذه التنظيمات الارهابية تشكل خطرا على كل دول المنطقة، وتدعو بالتالي المنظمات والهياكل الإقليمية، الرسمية والمدنية، إلى توحيد جهودها لمواجهتها".

ونددت الرئاسة بـ"الجرائم الوحشية المتكررة التي ترتكبها التنظيمات الارهابية في العراق ضد الأقليات العرقية والدينية من أبناء الشعب العراقي الشقيق" معتبرة أن هذه التنظيمات "تمثل خطرا جسيما على التعددية الثقافية والعرقية التي ترمز الى ثراء المشرق العربي".

وقام تنظيم "داعش" بهجمات شرسة في العراق بدأت في التاسع من حزيران/يونيو، سيطر خلالها على مناطق ومدن مهمة بينها الموصل وتكريت. وخلال الاسابيع الماضية طرد التنظيم عشرات الالاف من المدنيين بينهم اقليات مسيحية ويزيدية وخطف نساء وقتل عشرات اخرين.

ودعت الرئاسة التونسية في بيانها "المجتمع الدولي إلى حماية الاقليات العرقية والدينية في العراق باستعمال ما يسمح به القانون الدولي في مثل هذه الحالات القصوى".

ونددت بـ"عملية الإعدام الوحشية التي نفذتها (داعش) في حق أسير لديها" في إشارة الى الصحافي الأميركي جيمس فولي.

والثلاثاء، نشر تنظيم "داعش" شريط فيديو يظهر فيه مسلح ملثم ينتمي للتنظيم وهو يقطع رأس الصحافي الاميركي جيمس فولي الذي خطف في سوريا في نهاية 2012.

وتضمن الشريط تهديدا من التنظيم بقتل رهينة اميركي آخر يحتجزه اذا استمرت الغارات الجوية الأميركية ضد المقاتلين الإسلاميين في شمال العراق.

ويقاتل تونسيون مع "داعش" في العراق وسوريا وهي ظاهرة تقلق السلطات التونسية التي تخشى انخراطهم في أعمال "ارهابية" عند عودتهم الى تونس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً