العدد 4367 - الخميس 21 أغسطس 2014م الموافق 25 شوال 1435هـ

إسرائيل تغتال ثلاثة قادة من «حماس»

عشرات الآلاف من الفلسطينيين في مسيرة أثناء تشييع ثلاثة من كبار قادة «حماس»  - reuters
عشرات الآلاف من الفلسطينيين في مسيرة أثناء تشييع ثلاثة من كبار قادة «حماس» - reuters

تلقّت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة، أمس الخميس (21 أغسطس/ آب 2014)، ضربة قاسية من إسرائيل بقتل ثلاثة من كبار قادة كتائب عز الدين القسّام (الجناح العسكري للحركة)، بعد أن فشلت إسرائيل مساء (الثلثاء) في اغتيال القائد العام للكتائب. وقُتل 26 فلسطينياً على الأقل في سلسلة غارات إسرائيلية، بمن فيهم القادة الثلاثة، على قطاع غزة أمس (الخميس).

من جانبها، أعلنت هيئة المطارات الإسرائيلية أنه لم يدخل أي تغيير على جميع الرحلات من مطار بن غوريون وإليه، بعد تهديدات أطلقتها حركة «حماس». يأتي ذلك فيما صادق مجلس الوزراء الإسرائيلي على استدعاء عشرة آلاف جندي احتياط لتعزيز القوات المحيطة بقطاع غزة.

وفي السياق نفسه، التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» خالد مشعل، أمس (الخميس) في الدوحة، بأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني؛ لإجراء مشاورات بعد توقف الهدنة بين إسرائيل والفلسطينيين.


مقتل ثلاثة قادة عسكريين كبار من «حماس» بغارة إسرائيلية

رفح (الأراضي الفلسطينية) - أ ف ب

تلقت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة أمس الخميس (21 أغسطس/ آب 2014) ضربة قاسية من إسرائيل بقتل ثلاثة من كبار قادة كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة بعد أن فشلت إسرائيل مساء الثلثاء في اغتيال القائد العام للكتائب.

وقتل 26 فلسطينياً على الأقل في سلسلة غارات إسرائيلية بمن فيهم القادة الثلاثة على قطاع غزة أمس (الخميس).

و أطلقت مقاتلات إف-16 إسرائيلية تسعة صواريخ على مبنى سكني من عدة طوابق تملكه عائلة كلاب في حي تل السلطان بمدينة رفح ما أسفر عن مقتل سبعة فلسطينيين وإصابة العشرات بجروح وفقاً لوزارة الصحة في غزة.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام (الجناح المسلح لحركة حماس) الخميس مقتل ثلاثة من كبار قادتها في في هذه الغارة الإسرائيلية. وقالت الكتائب في بيان إنها «تزف إلى شعبنا وأمتنا شهداءها القادة محمد ابو شمالة (41 عاماً) ورائد العطار (40 عاماً) ومحمد برهوم (45 عاماً)».

ويعتبر هؤلاء الثلاثة من أبرز قادة كتائب عز الدين القسام في قطاع غزة، لا سيما ابو شمالة والعطار العضوان في المجلس العسكري الأعلى للكتائب إذ ذكرت مصادر فلسطينية أن ابو شمالة هو القائد العسكري لمنطقة جنوب قطاع غزة فيما يتولى العطار القيادة العسكرية للكتائب في لواء رفح.

ويأتي مقتل القادة الثلاثة بعد مقتل زوجة قائد كتائب عز الدين القسام، محمد الضيف وطفله الذي يبلغ من العمر سبعة أشهر، في غارة إسرائيلية مساء الثلثاء.

من جانبها، أعلنت هيئة المطارات الإسرائيلية أنه لم يدخل أي تغيير على جميع الرحلات من مطار بن غوريون بتل أبيب وإليه صباح الخميس بعد تهديدات أطلقتها حركة حماس الأربعاء.

وقال المتحدث باسم الهيئة، عوفر ليفلر لوكالة «فرانس برس»: «ليس هناك أي تغيير بالنسبة للهبوط أو الإقلاع. حصل تعطيل مدته عشرة دقائق للرحلات لدواع أمنية لا يمكن تفصيلها».

ولم تطلق أية قذائف صباح الخميس على مطار تل أبيب، بحسب متحدثة باسم الجيش.

وصادق مجلس الوزراء الإسرائيلي أمس (الخميس) على استدعاء عشرة آلاف جندي احتياط جدد لتعزيز القوات المحيطة بقطاع غزة

وفي السياق نفسه، التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أمس (الخميس) في الدوحة في حضرة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لإجراء مشاورات بعد توقف الهدنة بين إسرائيل والفلسطينيين في قطاع غزة، بحسبما أفادت وكالة الأنباء القطرية.

وذكرت الوكالة ان الاجتماع بحث «الأوضاع في الأراضي الفلسطينية لاسيما آخر مجريات الأحداث في قطاع غزة في ظل استمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع وما من شأنه وقف ذلك».

آلاف الفلسطينيين أثناء تشييع قادة من «حماس» قتلوا في غارة إسرائيلية - reuters
آلاف الفلسطينيين أثناء تشييع قادة من «حماس» قتلوا في غارة إسرائيلية - reuters

العدد 4367 - الخميس 21 أغسطس 2014م الموافق 25 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:39 ص

      بوعلي

      الله يرحمهم, بعض المواقع ذكرت انة العرص قصدي السيسي كان على علم بوجود القادة مجتمعين في منزل فبلغ الصهاينة بوجودهم فتم قصف المنزل و الله اعلم.

    • زائر 3 | 4:24 ص

      انهم الخونة الواشين من عملاء اسرائيل

      مخابرات وعسعس فلسطينيين يمدون إسرائيل بتحركات القواد المجاهدينمشكلتنا فينا نحن

    • زائر 2 | 3:46 ص

      هل قطر قوة ماليه اوسياسيه

      ما أمير قطر لديها الرؤيه الاشتراكيين والسياسيه لحل مشكله معقده منشأة فلسطين لا أدري أين قطعنا العرب ذهبت وبعد أربعين سنة نسمع مذكرات وأخطاء هذه المفاوضات ومكانك سر لكن ويش اكول المال. المال

    • زائر 1 | 2:37 ص

      وينكم

      وين تجهيز غازي وارسال المقاتلين
      على الاقل هذا عدو كافر يجب مواجهتة وليس بمسلم كما هو الحال
      في سوريا والعراق .

    • زائر 5 زائر 1 | 5:27 ص

      ما يصير

      حالفين ما يدشونها قبل سيد المقاومة يخافون عليه لا يزعل ويحط في خاطره

    • زائر 6 زائر 1 | 5:56 ص

      رد على زائر 2

      ناطرين أبو الممانعه والمقاومة ابو الوعد ...

اقرأ ايضاً