العدد 4367 - الخميس 21 أغسطس 2014م الموافق 25 شوال 1435هـ

البرلمان الباكستاني يرفض مطالب المعارضة

عمران يعلن لأنصاره مواصلة الاحتجاجات حتى تستقيل الحكومة - afp
عمران يعلن لأنصاره مواصلة الاحتجاجات حتى تستقيل الحكومة - afp

رفض البرلمان الباكستاني، أمس الخميس (21 أغسطس/ آب 2014)، بالإجماع مطالب المعارضَيْن عمران خان وطاهر القادري، اللذين يريدان تنفيذ سلسلة من الإصلاحات واستقالة حكومة رئيس الوزراء نواز شريف لإنهاء اعتصامهما في وسط إسلام آباد.

وعلى الفور ردّ خان بالتخلي عن التفاوض مع الحكومة وإعلان الاستمرار في الاعتصام حتى استقالة شريف.

وإثر جلسة البرلمان؛ أعلن خان التخلي عن المفاوضات مع الحكومة والاستمرار في اعتصامه في إسلام آباد حتى استقالة رئيس الوزراء.

وتجمّع آلاف من أنصار خان والقادري منذ نحو أسبوع في العاصمة للمطالبة باستقالة شريف، الذي يعتبرون أنه فاز في انتخابات 2013 بالتزوير.


البرلمان الباكستاني يرفض بالإجماع مطالب المعارضة

إسلام آباد - أ ف ب

رفض البرلمان الباكستاني أمس الخميس (21 أغسطس/ آب 2014) بالإجماع مطالب المعارضين عمران خان وطاهر القادري اللذين يريدان تنفيذ سلسلة من الاصلاحات واستقالة حكومة رئيس الوزراء نواز شريف لإنهاء اعتصامهما في وسط إسلام آباد.

وعلى الفور رد خان بالتخلي عن التفاوض مع الحكومة وإعلان الاستمرار في الاعتصام حتى استقالة شريف.

وتوقع كثيرون أن يلقي نواز شريف أمام البرلمان كلمة يتناول فيها هم أزمة سياسية يواجهها منذ عودته إلى السلطة إثر في مايو 2013 التي يقول خصماه إنها شهدت عمليات تزوير واسعة.

وبدا مقربون من نواز شريف ليل الأربعاء إلى الخميس مباحثات مع فريقي عمران خان لاعب الكريكيت الشهير السابق الذي تحول إلى العمل السياسي، وطاهر القادري، القيادي السياسي والديني.

وإثر جلسة البرلمان أعلن خان التخلي عن المفاوضات مع الحكومة والاستمرار في اعتصامه في إسلام آباد حتى استقالة رئيس الوزراء.

وتجمع آلاف من أنصار خان والقادري منذ نحو أسبوع في العاصمة للمطالبة باستقالة شريف الذي يعتبرون أنه فاز في انتخابات 2013 بالتزوير.

وقال خان لأنصاره المتجمعين أمام البرلمان «انتهت المباحثات مع الحكومة. كيف يمكنهم المضي قدماً في حين نطالب، أولا، باستقالة رئيس الوزراء نواز شريف».

وأعلن حزبه الذي لم يحضر تصويت البرلمان الخميس، قبل أيام، استقالة قريبة لنوابه في البرلمان.

أما طاهر القادري فإنه يدير شبكة مدارس دينية معتدلة وحركة سياسية منظمة جيداً من اتباعه.

ووعد المعارضان بإنزال مليون متظاهر غلى الشوارع في تحركهم الذي بدأ قبل نحو أسبوع في العاصمة وذلك للمطالبة باستقالة شريف وبتحقيق بشأن مزاعم تزوير في الانتخابات الاخيرة.

لكن النداء الذي وجهاه لم تتم الاستجابة له من خارج اتباعهما الذين يمثلون مع ذلك آلاف الباكستانيين المعتصمين امام البرلمان.

واقتحم المتظاهرون الأربعاء دون سابق انذار «المنطقة الحمراء» حيث يوجد مقر البرلمان ومقر إقامة رئيس الوزراء والسفارات الرئيسية للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء.

ونجح المتظاهرون في الدخول إلى المنطقة رغم السواتر التي اقامتها قوات الأمن بنشر حاويات ضخمة وتسليم الجيش مسؤولية تأمين هذه المنطقة.

ومتذرعاً بـ «المصلحة الوطنية»، دعا الجيش الباكستاني الذي يتمتع بنفوذ كبير في البلاد الأربعاء إلى «الحوار» لحل الأزمة السياسية بين حكومة نواز شريف والمعارضين عمران خان وطاهر القادري.

العدد 4367 - الخميس 21 أغسطس 2014م الموافق 25 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:32 ص

      سبحان الله

      سوريا واليمن وباكستان وجريب الاردن بعد .. ومابي أضيف على كلام الأخ اللي قبلي لأنه كفى ووفى

    • زائر 1 | 12:11 ص

      هذا من كرم الله ...

      ان البرلمان رفض ، فنحن نتمنى الاسواء ، و نتمنى ان تحترق باكستان و يحترق شعبها حتى احترق قلوب من شارك من الباكستانيين في التنكيل بفئه مغلوب على امرها من شعب البحرين ، فما قام به البرلمان الباكستاني لهو خطوه في الاتجاه الصحيح انشأالله لخراب باكستان ...

اقرأ ايضاً