العدد 4367 - الخميس 21 أغسطس 2014م الموافق 25 شوال 1435هـ

هدوء في ميزوري الأميركية وهيئة محلفين تنظر في قضية «الشاب الأسود»

نظمت مجموعات صغيرة تظاهرات سلمية في معظمها في مدينة فيرغسون بولاية ميزوري الأميركية على خلفية إطلاق شرطي أبيض النار على شاب أسود أعزل في أهدأ احتجاجات تشهدها المدينة منذ اندلاع أعمال الشغب قبل أيام.

والتقى وزير العدل الأميركي إريك هولدر والدي الشاب القتيل مايكل براون (18 عاماً) ووعدهم أن إدارته ستجري تحقيقاً شاملاً في القضية. ونقلت وسائل الإعلام الأميركية عن هولدر قوله خلال اجتماع مع السكان «أنا وزير العدل في الولايات المتحدة ولكنني أيضاً رجل أسود... وبوسعي أن أتذكر أن الشرطة أوقفتني مرتين في الطريق الرئيسي السريع في نيوغيرزي واتهمتني بالسرعة وأوقفت سيارتي إلى جانب الطريق».

وقالت الشرطة أمس الخميس (21 أغسطس/ آب 2014) إنها أوقفت ستة أشخاص وهو رقم أقل بكثير من الأعداد الكبيرة التي اعتقلت في الأيام الماضية التي تخللتها اعمال شغب ونهب.

والتقى هولدر -وهو أول أميركي من أصول إفريقية يتولى وزارة العدل- طلاباً وزعماء رأي في المدينة.

العدد 4367 - الخميس 21 أغسطس 2014م الموافق 25 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:56 ص

      اكيد وزير العدل عندنا من عامة الناس

      وينكم وين العدالة في بلاد الغرب انزلوا الحرس الوطني لحماية المدينة من اعمال الغوغاء امنا بالله في تلك البلد انزلوا الحرس الوطني لقتل اناس يحملون ورود في أيديهم على فكرة هناك وزير العدل من السود ومن عامة البشر تتم مخالفتهم حالهم حال إي واحد عندنا تقدر تخالف اصغر أبناء ذوي الدم الأزرق أو الظاهر وزير العدل لدينا من العامة ومن أبناء قرية الدراز هههههههه

    • زائر 1 | 11:07 م

      محرقي

      اكيد هدوء الحرس الوطني نزل هههههههههههههههههه

اقرأ ايضاً