العدد 4367 - الخميس 21 أغسطس 2014م الموافق 25 شوال 1435هـ

قوات حفتر تستعيد 4 مُعسكرات من الإسلاميين في بنغازي

غلق المجال الجوي بعد تقارير عن وجود مخططات إرهابية لشن هجمات انطلاقاً من ليبيا

أكّد قائد ميداني تابع لغرفة «عمليات الكرامة» التي يقودها اللواء الليبي المُتقاعد خليفة حفتر أن «الجيش الوطني الليبي» الذي يقوده حفتر استعاد أربعة مُعسكرات بمنطقة بوعطني في بنغازي. وقال القائد الميداني أشرف الميار لبوابة «الوسط» الليبية إنّه تم استرجاع مُعكسر اللواء 319 مُشاة و»صواريخ» والصاعقة 21 والـ 6 مساء أمس الأول (الأربعاء). وأوضح أن القوات الخاصة تتقدم منذ يوم الثلثاء لاسترجاع كافة مُعسكراتها مما يعرف بـ «مجلس شورى ثوار بنغازي الذي ينضوي تحته تنظيم أنصار الشريعة ودرع ليبيا1 وكتيبتي راف الله السحاتي وشهداء 17 فبراير».

وأشار إلى أن العمليات العسكرية في مدينة بنغازي مُستمرة ولم تنته.

من جانب آخر، أعلنت مصادر ملاحية مصرية بمطار القاهرة أمس (الخميس) غلق المجال الجوى الليبي أمام حركة الطيران والملاحة وتوقف حركة الطيران بين مطار القاهرة والمطارات الليبية الإقليمية بسبب الأوضاع الأمنية والقيام بطلعات جوية لضرب بعض المناطق في ليبيا. وقالت المصادر إن سلطات مطار القاهرة تلقت إعلان طيارين من المراقبة الجوية الليبية يفيد بغلق المجال الجوي الليبي أمام حركة الطيران ما أدى إلى إلغاء رحلة الخطوط الجوية الليبية المغادرة من القاهرة إلى مطار معيتيقة القريب من طرابلس ورحلة الخطوط الإفريقية المتجهة إلى مدينة مصراتة الليبية. وحسب المصادر ، تجمع العشرات من ركاب الرحلتين أمام صالة السفر انتظاراً لإعادة فتح المجال الجوي.

كما أعلنت السلطات التونسية أمس (الخميس) عن إلغاء جميع الرحلات الجوية القادمة من المطارات الليبية. وأصدرت وزارة النقل التونسية، بيانا نشر بوسائل الإعلام المحلية أمس وتضمن قراراً بإلغاء كل الرحلات الجوية القادمة من مطارات معيتقة ومصراتة وسرت الليبية حتى إشعار آخر. وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن وجود مخططات إرهابية لشن هجمات انطلاقاً من ليبيا مشابهة لأحداث 11 سبتمبر/ أيلول عبر طائرات مدنية تستهدف مناطق حساسة في دول المغرب العربي.

العدد 4367 - الخميس 21 أغسطس 2014م الموافق 25 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً